حصاد الطائرة 2021 .. سيدات الأهلي يقتحمن موسوعة جينيس ونتائج مخيبة للمنتخبات

كتب : دينا نبيل

الأحد، 26 ديسمبر 2021 05:14 م

shareicon

مشاركه

حققت كرة الطائرة المصرية ظهورا مخيبا للآمال في عام 2021 على مستوى المنتخبات القومية والأندية.

وربما كان النجاح العالمي الوحيد لفريق طائرة الأهلي للسيدات الذي حقق رقما قياسيا بالفوز في 77 مباراة على التوالي ليدخل موسوعة جينيس كأكثر فريق كرة طائرة نسائية محققا للفوز الممتالي.

وعلى صعيد المنتخبات تلقى منتخب رجال الكرة الطائرة هزيمة تاريخية في بطولة إفريقيا من كينيا بنتيجة 3/2 وهي الهزيمة التي تحدث لأول مرة في تاريخ مواجهات المنتخبين، ثم فازت مصر على تنزانيا والمغرب، والوفز على أوغندا في ربع النهائي، فيما أخفق منتخب مصر في التأهل للنهائي بعد الخسارة من تونس في نصف النهائي واكتفى بالبرونزية.

أما منتخب شباب الطائرة تحت 19 عاما فحقق ظهورا مخيبا للآمال في بطولة العالم للطائرة تحت 19 سنة، بعدما أنهى بطولة العالم في إيران بالمركز الـ 12.

وبدأ المنتخب البطولة بالخسارة من الأرجنتين وألمانيا وفوز على كوبا في دور المجموعات وفي دور الـ 16 خسر من بلغاريا، وفي مباريات تحديد المراكز فاز على نيجيريا وخسر من الهند وبلجيكا ليكتفي بالمركز الـ 12.

ولم يختلف الأمر كثيرا لمنتخب ناشئات الطائرة الذي خسر جميع مبارياته في بطولة العالم تحت 18 سنة، حيث اكتفى بتحقيق المركز الثامن عشر والأخير في البطولة.

وعلى صعيد الأندية خسر فريق رجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك لقب بطولة إفريقيا للأندية بالهزيمة من الترجي التونسي بنتيجة 3/0 في المباراة النهائية شهر إبريل الماضي.