الزمالك ضد فاركو.. من ينجح في فض الاشتباك بتاريخ المواجهات؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:23 م

shareicon

مشاركه

الزمالك وفاركو

الزمالك وفاركو

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة مهمة في السابعة مساء اليوم الجمعة، عندما يستضيف فريق فاركو باستاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري الممتاز، يحتل الأبيض المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، في حين يحتل فاركو المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بحثاً عن الفوز من أجل استعادة الانتصارات بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق الأبيض في مباراة المصري الأخيرة، وحرص الجهاز الفني على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة السابقة لتلافي تكرارها في مباراة اليوم.

وفي المقابل يتطلع فاركو بقيادة أحمد خطاب لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام الزمالك من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، وحذر المدير الفني اللاعبين من صعوبة اللقاء خاصة وأن الزمالك يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وشدد على ضرورة فرض رقابة على مفاتيح لعب الأبيض.

تاريخ مواجهات الزمالك وفاركو قبل مواجهة اليوم في دوري نايل

التقى الزمالك وفاركو في 6 مواجهات بجميع المسابقات، كان التعادل في كل شيء هو سمة اللقاءات.

الزمالك تمكن من الفوز في مباراتين، بينما نجح في ذلك أيضًا فاركو، وحسم التعادل مناسبتين.

يتفوق فاركو على الزمالك من حيث الأهداف، حيث سجل فاركو 8 أهداف مقابل 6 للزمالك.

ويعد اللاعب سيف تيري وزميله عمرو جمال هدافي مواجهات الفريقين.

ويتواجد سيف تيري في قمة هدافي مواجهات الزمالك وفاركو برصيد 3 أهداف، في حين يحتل المركز الثاني عمرو جمال بهدفين.

تفاصيل مواجهات الزمالك وفاركو قبل مواجهة اليوم

المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين كان في كأس رابطة الدوري في موسم 2021 -2022 وحسم فاركو النتيجة لصالحه بثنائية دون رد.

في المواجهة الثانية تعادل الفريقين في موسم 2021 - 2022 بالدوري المصري، قبل أن يحقق الزمالك الفوز في لقاء الدور الثاني من نفس الموسم بهدف دون رد.

في موسم 2022 - 2023 حقق فاركو انتصارا كبيرًا بثلاثية دون رد، قبل أن يرد الزمالك الاعتبار في دور الستة عشر من كأس مصر بنفس الموسم بثلاثية مقابل هدف.

وفي لقاء الدور الثاني من موسم 2022 - 2023 تعادل الفريقيان بهدفين لكل منهما.