باتريك فييرا: يجب إظهار مزيد من الاحترام لبطولة كأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 03:24 م

shareicon

مشاركه

باتريك فييرا

باتريك فييرا

دعا باتريك فييرا، المدير الفني لفريق كريستال بالاس، إلى إظهار احترامًا أكبر لبطولة كأس أمم إفريقيا، على الرغم من خسارته ثلاثة من نجوم كريستال بالاس في البطولة الشهر المقبل.

من المقرر، أن تُقام بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، حيث ستشهد مشاركة العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي مع منتخباتهم الإفريقية في البطولة.

قال فييرا في تصريحات نقلتها "ديلي ميل": "إنني أحترم وأتفهم شغف وأهمية أن يذهب اللاعبون ويمثلوا بلادهم، لذا لن أتوقف أبدًا عن لعب أي لاعب في كأس الأمم الأفريقية".

أضاف: "أعتقد أن هذه المنافسة بحاجة إلى المزيد من الاحترام، لأن هذه المنافسة لا تقل أهمية عن البطولات الأوروبية".

فييرا، الذي تولى قيادة بالاس في الصيف الماضي، سيخسر شيخو كوياتي، جيفري شلوب، جوردان أيو وويلفريد، عندما تنطلق كأس الأمم الأفريقية في يناير.

لكن أسطورة أرسنال حث أيضًا وسائل الإعلام الأوروبية على إبداء المزيد من الاهتمام بالبطولة، والتي يشعر أنها ستساعد الناس على فهم أهميتها.

وواصل: "قد يكون من المهم بالنسبة لكم يا رفاق تغطية كأس الأمم الأفريقية أكثر قليلاً والذهاب إلى أفريقيا وإجراء مقابلات مع الناس لفهم ما يعنيه ذلك لكل واحد منهم".

استكمل: "عندما تتحدث عن السنغال، لا أعتقد أن الناس سيفهمون حقًا ما إذا لم يمثل ساديو ماني أو شيكو كوياتي منتخبهم في هذه البطولة".

اختتم: "إذا كان هناك المزيد من التغطية لتلك المسابقة، أعتقد أن الناس سيتفهمون بشكل أكبر مدى أهميتها للقارة الأفريقية".
وكان نادي كريستال بالاس الإنجليزي، قد أعلن إصابة مدربه باتريك فييرا بفيروس كورونا، قبل ساعات قليلة من مواجهة فريق توتنهام، اليوم الأحد، بالبريميرليج.