حصاد الجمباز.. نانسي طمان نجمة تسطع في 2021

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 05:19 م

shareicon

مشاركه

تألق الجمباز المصري على مدار العام 2021 في البطولات العالمية وكان على رأس الأسماء التي لمعت هذا العام نانسي طمان لاعبة المنتخب الوطني للجمباز.

وفي كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة في مايو الماضي تفوق لاعبو المنتخب المصري وحصدت نانسي طمان ذهبية جهاز حصان القفز، وعلي زهران حصل على ذهبية جهاز الحلق، بينما حققا البرونزية كلا من زينة إبراهيم في جهاز عارضة المتوازي، ومندي عصام في جهاز الحركات الأرضية.

واحتلت مصر وصافة كأس العالم للجمباز الفني برصيد 4 ميداليات .

كما فازت نانسي طمان بالميدالية البرونزية في كأس العالم للجمباز الفني بقطر في شهر يونيو .

 وحققت نانسي طمان، لاعبة المنتخب المصري للجمباز، إنجازًا تاريخيًا خلال مشاركتها في بطولة العالم باليابان، وذلك باحتلالها المركز الرابع في منافسات جهاز حصان القفز، وهو المركز الذي يتحقق لأول مرة في تاريخ الجمباز المصري.


أما في دورة الألعاب الأولمبية فأنهى المنتخب المصري للجمباز الإيقاعي منافسات الفرق محتلًا المركز قبل الأخير "الثالث عشر" برصيد 69.350 نقطة،  ومثله كل من: تيا ضياء – سلمى خالد – ملك شريف – لوجين إسلام – فريدة أشرف – بولينا عمرو – حبيبة مرزوق - جنى محمد – سارة حليم.

بينما أنهى سيف آسر لاعب منتخب الجمباز، مشاركته في منافسات جمباز الترامبولين في المركز العاشر، و حصدت ملك حمزة المركز التاسع في جمباز الترامبولين بعد نهاية المرحلتين.

و احتلت اللاعبة المصرية حبيبة مرزوق في منافسات الفردي للجمباز الإيقاعي سيدات، المركز 25 قبل الأخير، برصيد 73.350 نقطة.