تسلسل زمني – لماذا فشل انتقال زين الدين بلعيد إلى الأهلي؟

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 24 يونيو 2024 03:22 م

shareicon

مشاركه

زين الدين بلعيد

زين الدين بلعيد

لم ينجح النادي الأهلي في حسم تعاقده مع زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، رغم اقترابه في وقت سابق من إتمام الصفقة في ظل رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، في دعم الخط الخلفي تحسبا لرحيل مُحتمل لقلب الدفاع محمد عبد المنعم.

وأنهى اتحاد العاصمة الجزائري الجدل أمس، بإعلان الموافقة على انتقال زين الدين بلعيد إلى صفوف سان ترويدن البلجيكي، بناء على رغبة من اللاعب نفسه، وبالتالي فشل الأهلي في إتمام التعاقد معه.

ونستعرض تسلسل زمني للقصة بداية من اقتراب الأهلي من التعاقد مع بلعيد، مرورا إلى تعثر المفاوضات وصولا إلى فشل إتمام الصفقة بشكل نهائي عقب إعلان اتحاد العاصمة الجزائري انتقال اللاعب إلى الدوري البلجيكي.

8 يونيو 2024

مصدر داخل النادي الأهلي، أكد أن النادي اتفق مع زين الدين بلعيد على التعاقد معه لمدة 4 مواسم قادمة، وسوف يدفع النادي الأهلي مبلغ قرابة الـ 750 ألف دولار، وأيام فقط تفصل اللاعب عن التوقيع بشكل رسمي.

15 يونيو 2024

تقارير صحفية في الجزائر، أكدت أن زين الدين بلعيد أصبح قريبا من الانتقال إلى سان ترويدن البلجيكي وهو النادي الذي دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب وأقنعه بأن بلجيكا ستكون البوابة الخاصة بانتقاله لفريق أكبر في أوروبا.

16 يونيو 2024

الأهلي لم يستسلم وقام بجولة جديدة من المفاوضات مع اتحاد العاصمة الجزائري لحسم الصفقة، وكذلك فاوض اللاعب لإقناعه برفض العروض المقدمة له وأبرزها النادي البلجيكي، من أجل دعم الخط الخلفي للفريق وتنفيذ رغبة مارسيل كولر.

22 يونيو 2024

علي كرماني وكيل أعمال الدولي الجزائري زين الدين بلعيد قال إن الأهلي لا يزال يريد التعاقد مع اللاعب، ولكن اللاعب يريد الاحتراف في أوروبا ويفضل ذلك في الوقت الحالي وهذا هو العائق الأول الذي تسبب في تعثر المفاوضات رغم محاولات الأهلي بإقناع اللاعب بالانضمام إليه.

23 يونيو 2024

نادي اتحاد العاصمة الجزائري أصدر بيانا رسميا أعلن من خلاله انتقال بلعيد إلى نادي سانت تروند البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية، لعدم الوقوف أمام طموحات اللاعب وبشكل يحفظ حقوق النادي وبالتالي انتهت القصة بتعثر انتقال اللاعب إلى صفوف الأهلي.