منتخب أمريكا لسيدات كرة القدم يتطلع لمجد جديد تحت قيادة إيما هايز

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 01 يوليو 2024 05:28 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية

منتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية

سيظهر منتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية في أول بطولة كبرى له تحت قيادة إيما هايز المديرة الفنية السابقة لتشيلسي.

بدأت العلامات التي تشير إلى تراجع هيمنة المنتخب الوطني الأمريكي في الظهور مرة أخرى في أولمبياد طوكيو.

وكانت الولايات المتحدة تتنافس لتصبح أول فريق يفوز بميدالية ذهبية أولمبية بعد فوزها بكأس العالم للسيدات، لكن الفريق تعثر على طول الطريق.

وخسرت الولايات المتحدة أمام خصمها السويد في المباراة الافتتاحية، ثم سقطت أمام كندا في الدور قبل النهائي. 

كما أدى الفوز على أستراليا بالميدالية البرونزية إلى منح الأمريكيين مكانًا على منصة التتويج، ولكن ليس على القمة كما كانوا يأملون.

وكان لا يزال هناك وقت لتصحيح الإخفاقات قبل كأس العالم 2023، لكن الولايات المتحدة تعثرت مرة أخرى في نهاية المطاف، واحتلت المركز الثاني في مجموعتها في البطولة قبل أن يتم إقصائها مرة أخرى على يد السويد بركلات الترجيح في دور الـ16.

كان هذا أول خروج للولايات المتحدة على الإطلاق وعقب البطولة أعلن المدرب فلاتكو أندونوفسكي أنه سيترك الفريق.

وتم تعيين هايز في نوفمبر الماضي، لكنها انضمت للمنتخب مؤخرًا فقط بعد انتهاء موسم الدوري الممتاز للسيدات وتتويج البلوز به.

لم يكن لديها الكثير من الوقت الشخصي مع الفريق، فقط مباراتين وديتين، قبل أن تضطر إلى اختيار قائمة أولمبية تضم 18 لاعبة فقط لتصبح أمام منعطف تاريخي في مشوارها الكروي بسبب المهمة الصعبة التي ألقت على عاتقها .

وتعد تجربة تدريب منتخب سيدات أمريكا لكرة القدم، هي الأولى لإيما هايز مع المنتخبات بعد نجاحات عريضة حققتها مع تشيلسي في الوقت الذي يتطلع المنتخب الأمريكي للعودة من جديد للمجد في اللعبة النسائية التي ابتعد عنها بشكل كبير في ظل سيطرة إسبانيا وإنجلترا على المنافسات.