منافس مصر.. نيجيريا تُهدد باللجوء إلى "فيفا" قبل كأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 01:39 م

shareicon

مشاركه

نيجيريا

نيجيريا

هدد الاتحاد النيجيري لكرة القدم نادي واتفورد باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حالة عدم السماح لإيمانويل دينيس مهاجم النسور الخضراء بالانضمام للفريق قبل بطولة أمم إفريقيا، التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.
 
شارك دينيس في 13 هدفًا مع فريقه (8 أهداف، 5 تمريرات حاسمة)، ليكون أفضل لاعب في واتفورد حتى الآن بالدوري الإنجليزي.

من المتوقع أن يلعب المهاجم مباراته الأخيرة مع فريق هورنتس في 1 يناير قبل الارتباط مع سوبر إيجلز في معسكرهم التدريبي في أبوجا ، لكن المدير كلاوديو رانييري ادعى أنه قد لا يتم الإفراج عنه إلى الاتحاد النيجيري لكرة القدم بسبب تباين في توقيت إعلان نيجيريا عن اختيارها.

في حديثه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة بعد لقاء الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست هام يونايتد، أجاب رانييري عندما سئل عن دينيس: "لست متأكدًا من أنني سأفتقده الآن، لا أعرف ما إذا كان سيذهب، دعونا نفكر في هذا الأسبوع وبعد ذلك سأخبرك".

تابع: " وأضاف "المنتخبات الوطنية لديها وقت محدد لإرسال الاستدعاء للاعبيها، إنهم لا يحترمون الأيام المحددة لذلك".

وواصل: "أعلم أن البريد الإلكتروني وصل متأخرًا وأريد أن أعرف كل شيء".

استكمل: "إذا لم يرسل اتحاد الكرة الاستدعاء قبل الوقت المحدد وأرسله بعد ذلك، يمكننا الاختيار بين إرسال اللاعب أو رفض الاستدعاء".

وأشار موقع Allnigeriasoccer  إلى أنه تواصل مع أحد مسئولي الاتحاد النيجيري الذي أكد أن رانييري لا يحق له منع نجم نيجيريا من تمثيل بلاده في كأس أمم إفريقيا، قائلاً: "نعم هناك موعد لإرسال الاستدعاء الدولي للاعبين، وهذا يعتمد على مواعيد الأجندة الدولية".

وواصل: "إذا كان اللاعب سيخوض مباراة واحدة يمكننا إرسال الاستدعاء قبل يومين من نافذة الخمسة أيام، أما بالنسبة للبطولات المجمعة فنرسل الاستدعاء قبل عشرة أيام من انطلاق البطولة، إذا كانت مباراة لمرة واحدة عادة قبل يومين من نافذة الخمسة أيام، يجب أن يكون لدى اللاعب خطاب أما بالنسبة للبطولات فهو عشرة قبل أيام من انطلاق البطولة".

أكمل "حتى لو أخبرنا واتفورد برغبتنا في ضم اللاعب قبل يوم واحد من انطلاق البطولة فليس لديهم الحق في منعه من الانضمام للمنتخب".

اختتم: "دع رانييري لا يطلق سراح دينيس وسيرى ما سيحدث له".

تتواجد نيجيريا في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو، حيث ستستهل مبارياتها بمواجهة منتخب مصر يوم 11 يناير في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة القارية.