هل يتسبب اعتراف محمد صلاح في أمر جديد له داخل ليفربول؟ (تقارير)

كتب : محمد حسن

الإثنين، 08 يوليو 2024 06:14 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشف فريق ليفربول الإنجليزي عن احتمالية وجود بديل للنجم المصري محمد صلاح في تنفيذ ركلات الجزاء بعد اعتراف مثير للجدل من صلاح نفسه.

وكان محمد صلاح، كان قد صرح في مقابلة مع ستيفن جيرارد في مارس 2023 بأنه "يكره دائمًا" تنفيذ ركلات الجزاء رغم أنه  يُعتبر خامس أفضل هداف في تاريخ ليفربول بركلات الجزاء

تمكن صلاح من تسجيل 33 هدفًا من أهدافه الـ 211ـ  مع ليفربول من علامة الجزاء، بنسبة بلغت 82.5%. ولكن هذه النسبة لم تمنع بعض الانتقادات أن تُوجه له بعد أن أخفق في عدة ركلات  مؤخرًا، حيث أخفق في تسجيل ست ركلات جزاء من بين 22 محاولة منذ سبتمبر 2021، وأربع من بين 13 محاولة منذ مارس 2023.

وبلغت الانتقادات ذروتها في أبريل 2023 عندما أخفق صلاح في تسديد ركلتي جزاء في غضون أسابيع قليلة ضد بورنموث وأرسنال، مما كلف ليفربول نقاطًا ثمينة في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا والمنافسة على أول مركزين في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما صرح صلاح عبر القناة الخاصة بفريق ليفربول أنه لا يحب تنفيذ ركلات الجزاء، قائلاً: "أنا دائمًا أكره ركلات الجزاء. لا أحب هذا الشعور". ودفع  هذا الاعتراف المدير الفني الألماني يورجن كلوب لمراجعة وضع صلاح كمنفذ أول لركلات الجزاء في الفريق.

وبعد رحيل كل من فابينيو وجيمس ميلنر في صيف 2023، تم تعديل ترتيب منفذي ركلات الجزاء في ليفربول، حيث سجل داروين نونيز وأليكسيس ماك أليستر من علامة الجزاء عندما لم يكن صلاح على أرض الملعب. خاصة ماك أليستر الذي تمكن من تسجيل ثمانية من تسع ركلات جزاء مع فريقه السابق برايتون، مما يجعله بديلاً قوياً فضلًا عن وجود ألكسندر أرنولد.

ومع اقتراب عقد صلاح من نهايته في صيف 2024 وعدم وضوح مستقبله مع النادي، قد يكون ألكساندر-أرنولد بديل صلاح في تنفيذ ركلات الجزاء في ليفربول.