وزارة الرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد

كتب : حسام زايد

الخميس، 11 يوليو 2024 01:44 م

shareicon

مشاركه

شهد سعيد

شهد سعيد

تخاطب وزارة الشباب والرياضة اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس وفقاً للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة خطاباً للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي.

وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشان واقعة تعمد اللاعبة إصابة إحدي اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

وكانت شهد سعيد أسقطت زميلتها جنة عليوة بعد الاصطدام بها في أحد السباقات، ليوقع عليها الاتحاد المصري للدراجات عقوبة بالإيقاف لمدة عام وغرامة مالية 5 آلاف جنيه.

جنة عليوة: أنا الوحيدة التي تتمنى مشاركة شهد في الأولمبياد

وقالت جنة عليوة، في تصريحات تليفزيونية: "الحمد لله أنا بخير، ولكن لست جاهزة بنسبة 100%، وما زلت في مرحلة التأهيل، وسأعود قريبًا إن شاء الله".

وأضافت: "الذاكرة بدأت في التحسن بعد إجراء العملية، والحمد لله في تحسن".

وتابعت: "أنا الوحيدة في مصر التي أرغب في مشاركة شهد بأولمبياد باريس، وذلك لأن مستواها الرياضي سيمنحها المركز الأخير، إن كان هناك 30 مشاركًا فستحصل شهد على المركز الـ 30".

واختتمت: "شهد لم تفز بأي سباق محلي وهذه ليست أمنية بالنسبة لي لكنها نتائج حقيقية، والمفاجأة بالنسبة لي كان ما حدث في سباق الجمهورية، وما فعلته كان غير طبيعيًا".