ألفارو موراتا: الفوز بيورو 2024 سيكون إنجازاً تاريخياً لإسبانيا

كتب : محمد نور

السبت، 13 يوليو 2024 11:05 م

shareicon

مشاركه

ألفارو موراتا

ألفارو موراتا

تحدث ألفارو موراتا، قائد منتخب إسبانيا، عن مشاعره قبل نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" أمام إنجلترا، وذلك في مقابلة مع الموقع الرسمي لليويفا. تناول موراتا إمكانية حمل الكأس كقائد للفريق، دعمه للاعبين الشباب مثل لامين يامال، وعاطفته الكبيرة التي تتسبب ببكائه دائمًا.

تستعد إسبانيا لمواجهة إنجلترا غدًا الأحد في نهائي البطولة الأوروبية.

قال موراتا عن تصور نفسه وهو يرتدي شارة القيادة ويحمل كأس يورو 2024: "من المفيد التفكير في ذلك وتخيله. تصور الأشياء الإيجابية أمر جيد، لكن لا يزال يتعين علينا لعب المباراة النهائية ضد فريق عظيم مثل إنجلترا، وسيكون الأمر صعبًا". وأضاف: "لا يمكنك أن تتخيل، ولا أستطيع حتى أن أبدأ في وصف، ما الذي سيعنيه بالنسبة لي أن أقود إسبانيا للفوز ببطولة الأمم الأوروبية".

تحدث المدافع الإسباني دانييل فيفيان عن موراتا، مشيرًا إلى أنه ينهي كل مباراة وهو على وشك البكاء بسبب عاطفته الكبيرة. ورد موراتا: "أعتقد أن هذا ليس بسبب المسؤولية، إنها العاطفة النقية. إنه مثل المشجعين في المدرجات. عندما ألعب، أكون في كامل تركيزي بنسبة 100%. وعندما استبدلوني، كان الأمر كما لو كنت أحد أهالي اللاعبين الذين يشاهدون المباراة من المدرجات".

وأضاف: "أنا متأكد من أن والدي ميكيل ميرينو بكيا في ذلك اليوم عندما سجل هدفًا ضد ألمانيا في ربع النهائي، ثم والدا لامين يامال عندما سجل في مرمى فرنسا في نصف النهائي. أنا بهذه الطريقة أيضًا".

وأكد: "هذه هي شخصيتي، ليس هناك عيب في البكاء على الأشياء الإيجابية - وآمل أن يكون لدي الكثير من الأشياء الإيجابية لأبكي عليها يوم الأحد!".

وتابع: "إذا سارت الأمور على ما يرام، فسنحتفل. إذا لم تسر الأمور على ما يرام يوم الأحد، فالأمر مختلف. ستعاني لبضعة أيام، ثم تعود لتشعر بالسعادة بشأن الطريقة الرائعة التي تعاملنا بها مع طريق صعب للغاية للوصول إلى النهائي".