كوكوريا يهاجم جاري نيفيل.. بعد تتويج إسبانيا باليورو على حساب إنجلترا

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:51 ص

shareicon

مشاركه

مارك كوكوريا

مارك كوكوريا

رد مارك كوكوريا الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا الذي نجح في حصد لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بـ "10 كلمات" نارية على أسطورة إنجلترا  على جاري نيفيل بينما كان نجم تشيلسي هو من يضحك أخيرًا بعد تفوق الماتادور بأمم أوروبا.

تلقى نيفيل  مرة أخرى انتقادات بسبب تنبؤه بفوز إسبانيا ببطولة يورو 2024 عقب المباراة النهائية بين إسبانيا وإنجلترا .

وفشل منتخب إنجلترا في الفوز في برلين مساء الأحد، حيث خسر 2-1 بهدف ميكيل أويارزابال قبل دقائق من النهاية ليمنح إنجلترا الهزيمة الثانية في نهائي بطولة أوروبا في آخر نسختين .

وبدا أن الزخم في صالحهم عندما أدرك كول بالمر التعادل في الشوط الثاني، لكن كوكوريا كان حاضرا ليرسل كرة عرضية دقيقة إلى أويارزابال الذي وضعها في المرمى من مسافة بضعة ياردات.

وكان كوكوريا هو من انتقده نيفيل في المراحل الأولى من البطولة، حيث كان ضم لاعب تشيلسي إلى تشكيلة إسبانيا بمثابة مفاجأة للكثيرين.

جاري نيفيل ينتقد اختيار كوكوريا في قائمة إسبانيا لليورو

بدأ جميع مباريات فريقه باستثناء مباراة واحدة، حيث قدم أداءً رائعًا كظهير أيسر في البطولة وساعد إسبانيا على الفوز للمرة الرابعة في بطولة أوروبا .

في وقت مبكر من مسيرة إسبانيا، قال نيفيل، الذي كان يعمل محللاً لقناة  "ITV" طوال البطولة في ألمانيا: "لم يكن مقنعًا في تشيلسي . لقد لعب بضع مباريات في نهاية الموسم".

وأضاف: "إنه لاعب عدواني وعنيد، وهو لاعب صغير ومثير للاهتمام في مركز الظهير. ولا يزال سعره يذهل الجميع حتى يومنا هذا.

وواصل: "لقد اكتسب دفاع إسبانيا الكثير من الخبرة الآن، ولكن هناك شيء مفقود في دفاع إسبانيا يجعلك تشعر بأنهم سيذهبون إلى النهاية. يجب أن أقول إن وجوده في مركز الظهير الأيسر هو مثال جيد على سبب اعتقادنا بذلك".

كوكوريا يلجأ لمواقع التواصل للرد على نيفيل

ولجأ كوكوريا إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد وقت قصير من المباراة ليترك نيفيل في حالة من الغضب.

وفي صورة لتعليقات نيفيل، رد كوكوريا ببساطة: "لقد بذلنا قصارى جهدنا يا جاري. شكرًا على دعمك". 

ماذا قدم كوكوريا قبل يورو 2024؟

لم تكن مسيرة كوكوريا مع تشيلسي جيدة منذ انضمامه من برايتون مقابل 62 مليون جنيه إسترليني قبل عامين، حيث كان النادي في فترة انتقالية تحت قيادة مديره الدائم الرابع منذ أن تم الاستحواذ عليه في ذلك الصيف.

ومع ذلك، كان أحد نجوم المباراة النهائية، حيث بلغت نسبة دقة تمريراته 92 في المائة، وصنع فرصة كبيرة وحصل على تمريرة حاسمة.

وشارك في 50 مباراة مع البلوز، الذي احتل المركزين الثاني عشر والسادس على التوالي خلال عامين قضاهما في النادي.

وفي ظل المنافسة مع بن تشيلويل وليفي كولويل على مركز الظهير الأيسر، وجد نفسه في بعض الأحيان خارج التشكيلة الأساسية، لكنه أنهى الموسم باعتباره الخيار الأول ويبدو أنه سيبقى هناك بعد أدائه مع منتخب بلاده هذا الصيف.