الجزائرية حكيمة بوستة مدرب مساعد للفرنسي ديميتري ليبوف بالنادي الأهلي

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 03:19 م

shareicon

مشاركه

حكيمة بوستة

حكيمة بوستة

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي تعيين المدربة الجزائرية حكيمة بوستة، مدرب مساعد بالفريق الأول للكرة النسائية بالنادي تحت قيادة الفرنسي ديميتري ليبوف، وجاء ذلك ضمن خطة المارد الأحمر للنهوض بملف الكرة النسائية، حسب المقترح المقدم من قبل شادي محمد مدير جهاز الكرة النسائية بالنادي.

وكانت حكيمة بوستة تولت تدريب فريق سموحة مطلع الموسم المنصرم، ثم رحلت بعد ذلك للدوري السعودي من أجل تدريب فريق الأمل، ثم انتهت رحلتها مع نادي الأمل بنهاية الموسم الكروي 2023-2024.

حكيمة بوستة تعد من أفضل اللاعبات الجزائريات على مر التاريخ، وسبق وان مثلت منتخب الجزائر ثم الاحتراف في فريق أبو ظبي الإماراتي، والتتويج معه بعدد من البطولات ثم العمل مدربًا له.

في سياق آخر أكد الفرنسي ديميتري ليبوف، المدير الفني الجديد لفريق الكرة النسائية، على سعادته الكبيرة بتولي تدريب الفريق الأحمر خلال الموسم المقبل، لافتا إلى أنه متحمس لخوض هذه التجربة.

وأضاف المدير الفني الفرنسي: "عندما تواصل معي الأهلي لم أتردد في قبول العرض، وافقت على الفور ولم أضع أي شروط خلال تعاقدي مع الفريق، وسأبدا مهمتي مع الأهلي خلال أيام قليلة".

وأردف: "عقدي لمدة 3 سنوات مع الأهلي وأتمنى أن تستمر الرحلة طويلًا مع نادي القرن".

ويسرد "كورة بلس" خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن المدرب الفرنسي، الجديد والمقرر تولي النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، صاحب الـ 40 عامًا والذي بدأ مسيرته التدربيبة عام 2009، مساعدًا في نادي ليون الفرنسي، وسبق له العمل في نابولي الإيطالي ومنتخب المغرب للشابات، وباريس سان جيرمان وأولمبيك ليوم وبوردو الفرنسي، بجانب أندية وهان وجليان وجيانغسو وتيانجين تيانهاي الصيني.

وكان المدير الفني عمل من قبل في صفوف نادي نابولي الإيطالي، والذي كان يلعب له لاعبة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية سامية آدم، قبل الرحيل عن صفوف الفريق للاحتراف في الدوري النمساوي، ويعلم الكثير عن الحضارة المصرية وقام خلال الفترة الأخيرة، بمتابعة عدد من الصفحات المصرية المهتمة بالسياحة والطعام المصري.