الأولمبية الدولية تخطر محمد إيهاب بوجود مادة محظورة في عينة أولمبياد ريو.. واللاعب يرد

كتب : سيد داوُد

الخميس، 18 يوليو 2024 01:39 ص

shareicon

مشاركه

محمد إيهاب

محمد إيهاب

أخطرت اللجنة الاولمبية الدولية، محمد إيهاب لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، وصحاب فضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بوجود مادة محظورة في عينته الخاصة بأولمبياد ريو دي جانيرو. 

وجاء في إخطار اللجنة الأولمبية الدولية: أدت إعادة تحليل العينة التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية خارج المنافسة (OOC) في 27 يوليو 2016 والعينة التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية داخل المنافسة (IC) في 10 أغسطس 2016 من ألكسندرو سباك (مولدوفا) إلى نتائج تحليلية سلبية. بالنسبة لمستقلب ديهيدروكلوروميثيل التستوستيرون، وهو مادة محظورة غير محددة وفقًا لقائمة المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA). شارك ألكسندرو سباك في منافسات رفع الأثقال – 77 كجم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 وحصل على المركز الخامس.

أعادت إعادة تحليل العينة التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية في 6 أغسطس 2016 من لاعب رفع الأثقال محمد إيهاب (مصر) AAF لمستقلب ميثاندينون، وهو مادة محظورة غير محددة وفقًا لقائمة المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. شارك محمد إيهاب في منافسات رفع الأثقال -77 كجم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 وحصل على الميدالية البرونزية.

وتم تحليل العينات لأول مرة خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 وتم الإبلاغ عن أنها سلبية باستخدام طرق الكشف التي طبقها المختبر المعتمد من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمتاح في ذلك الوقت.

وقد تم إبلاغ الرياضيين بحالاتهم. ولكل منهم الحق في طلب تحليل العينة (العينات) الخاصة بهم. إذا طُلب تحليل العينة (العينات) B وتم تأكيد نتيجة العينة (العينات) A، أو إذا لم يتم طلب تحليل العينة (العينات) B، فسيتم المضي قدمًا في القضية باعتبارها انتهاكًا مؤكدًا لقواعد مكافحة المنشطات . تتاح للرياضيين الفرصة لتقديم تفسيرات للنتائج الإيجابية.

سيتم بعد ذلك إحالة الأمر من قبل ITA إلى قسم مكافحة المنشطات بمحكمة التحكيم الرياضية (CAS ADD) للفصل فيه بموجب قواعد مكافحة المنشطات للجنة الأولمبية الدولية.

ومن المقرر أن يشارك أي من الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

ونظرًا لأن القضايا جارية، فلن تكون هناك تعليقات أخرى خلال الإجراءات الجارية.

أعادت إعادة تحليل العينة التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية في 6 أغسطس 2016 من لاعب رفع الأث

وعلق محمد إيهاب منذ قليل على تعاطيه مادة منشطة عبر صفخته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلاً: فيه خبر من شويه نازل علي صفحه المحكمه الرياضيه الدوليه  بيقول ان العينه الخاصه بي اوليمبياد الريو لقوا فيها ماده منشطه واسمها دينابول ماده معروفه للجميع انها متفجرات .، ماده بتقعد في الجسم اكثر من ٦ شهور هرمون صريح زي ما بيقولوا" .، 
وتابع اللاعب: انا من ٢٠١٤ حتي ٢٠٢٢ داخل برنامج فحص المنشطات دم وبول تدريبات و ماتشات .، ولاعب بطولات قبلها شايل اكتر منها وبعدها في نفس السنه وبعدها و بمجموعه اعلي منها ومفهاش حاجه وجميع اوراق التحاليل ومواعيدها محتفظ بها .، فقريباً التحقيقات ستظهر الحقيقه".

وأتم اللاعب تصريحاته  :"وانا لا أتهم أحد بباطل ومثلي كباقي الفريق جميع فيتاميناتي الغذائيه مسجله بتقارير خصوصاً عام الاوليمبياد.،  وانا لا اخون بلدي ولا الامانه التي لطالما حملت اسمها فخراً واعتزازاً لآخر يوم اعتزالي بمسيرتي الرياضيه .،  اختبار جديد من الله .، اللهم ثبتنا علي قول الحق .،  وأنصرنا علي من افتري علينا فإنك القادر لا يعجزك شيء.، لله الامر من قبل ومن بعد"