رغم الاعتراضات.. جرينوود يقترب من الانضمام إلى أولمبيك مارسيليا

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 18 يوليو 2024 09:10 ص

shareicon

مشاركه

جرينوود

جرينوود

وصل الإنجليزي ماسون جرينوود إلى فرنسا لإجراء الفحص الطبي بعد أن توصل مرسيليا إلى اتفاق لتوقيعه، من مانشستر يونايتد مقابل 27 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 3.2 مليون جنيه إسترليني كإضافات.

جرينوود يقترب من الانضمام إلى مارسيليا

واستقبل المشجعون المهاجم بالألعاب النارية والهتافات باسمه أثناء تلويحه لهم في المطار.

أيد جوي بارتون نجم إنجلترا السابق انتقال جرينوود الوشيك على الرغم من رد فعل العديد من المشجعين بغضب على ارتباطهم به - وأصروا على أن إنجلترا كان بإمكانها الفوز ببطولة أوروبا 2024 إذا لعبت بالمهاجم. 

ووجهت للمهاجم البالغ من العمر 22 عامًا تهمة محاولة الاغتصاب والاعتداء والسلوك المسيطر والإكراه في أكتوبر 2022، لكن التهم والقضية أسقطت في فبراير 2023 عندما انسحب الشهود الرئيسيون. ونفى جرينوود ارتكاب أي مخالفات. 

وأطلق مشجعو مرسيليا الغاضبون حملة "#GreenwoodNotWelcome "بعد الروابط الأولية، لكن بارتون، الذي لعب لفريق الدوري الفرنسي في عام 2012-2013، مصمم على أنه "يستحق فرصة".

وكتب بارتون على منصة "X" :  "إنها صفقة رائعة. هذا الشاب يستحق فرصة لمواصلة مسيرته المهنية".

وأضاف: "نحن جميعًا نرتكب الأخطاء. لا يوجد أحد مثالي. كان من الممكن أن تفوز إنجلترا ببطولة أوروبا بوجود هذا الشاب في الفريق".

وأردف: "إنه لاعب جيد مثل أي لاعب آخر في تشكيلة بطولة أوروبا. لقد أثر سلوكه والتداعيات العامة التي خلفها على أدائه بشكل كبير، ومع ذلك فقد انتقل إلى فريق متوسط ​​المستوى في إسبانيا وعاد إلى المسار الصحيح!"

وخسر منتخب إنجلترا نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام سبين يوم الأحد، واستقال المدرب جاريث ساوثجيت منذ ذلك الحين بعد ثماني سنوات على رأس القيادة.  

ولا يزال يتعين على جرينوود استكمال الفحص الطبي والتوقيع على أي أوراق ضرورية لاستكمال انتقاله إلى مرسيليا. وفي الموسم الماضي، كان معارًا إلى نادي خيتافي في الدوري الإسباني، حيث سجل 10 أهداف. 

وعارض رئيس بلدية مرسيليا بينوا بايان هذه الخطوة، قائلا إنه سيضغط على رئيس النادي بابلو لونجوريا لإلغاء الصفقة. 

وعاد جرينوود إلى كارينجتون يوم الاثنين للتحدث مع مسؤولي يونايتد بشأن الرحيل. ولم يلعب مع الشياطين الحمر منذ يناير 2022، عندما خرجت الاتهامات. 

أسقطت هيئة الادعاء العام التهم الموجهة إليه بعد انسحاب الشهود الرئيسيين، لكن النادي واصل تحقيقه الداخلي في سلسلة من الصور والتسجيلات الصوتية المروعة. وفي أغسطس 2023، أُعلن أنه سيغادر باتفاق متبادل.

وأضاف بارتون: "آمل أن يجد مايسون وعائلته السلام والرخاء في جنوب فرنسا. وأن يُسمح لهم بمواصلة حياتهم الشابة. وآمل أن يحصل على فرصة للتكفير عن أخطائه".
"أعلم أن جماهير مرسيليا تحب ناديها. هذا الشاب يمكن أن يكون لاعبًا جيدًا مثل أي لاعب إنجليزي ارتدى قميصك من قبل. مع دعمك الرائع، سيشعل الدوري الفرنسي. هذا الشاب جيد. صدقني. إذا دعمته، سيستعيد مرسيليا زمام الأمور". 

"مدرب عظيم هو روبرتو دي زيربي. اختيار جرينوود كان قرارًا صائبًا." 

وكان المالك الجزئي لنادي مانشستر يونايتد السير جيم راتكليف قد ترك الباب مفتوحا أمام عودة جرينوود بعد أن استحوذ على حصة 25 في المائة من أسهم النادي في ديسمبر الماضي. 

وقال "إنه قرار جديد"، على الرغم من استبعاد النادي في وقت سابق عودته. 

وأوضح:"أستطيع أن أتحدث عن المبدأ. لن أتحدث عن ماسون. أنا على دراية به. المبدأ هو الأهم. سوف نواجه قضايا أخرى في المستقبل.

وأشار: "أنت تتعامل مع شباب لم يتم تربيتهم دائمًا في أفضل الظروف، ولديهم الكثير من المال ولكنهم لا يحصلون دائمًا على التوجيه الذي ينبغي أن يحصلوا عليه.

وأكمل: "ما يتعين علينا القيام به عندما نواجه مشكلات مثل هذه هو فهم التأثيرات الحقيقية وليس المبالغة في المبالغة ثم يتعين علينا اتخاذ قرار عادل في ضوء قيم النادي. هذا ما يتعين علينا القيام به وهذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع الأمر".