سارينا ويجمان ترد على خلافتها لساوثجيت : هذا الحديث غير مناسب أنا سعيدة مع منتخب السيدات

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 19 يوليو 2024 03:00 م

shareicon

مشاركه

سارينا ويجمان

سارينا ويجمان

ردت سارينا ويجمان المديرة الفنية لمنتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم، على أنباء خلافتها لساوثجيت بتدريب منتخب الرجال بعدما استقال الأخير فور وداع يورو 2024.

وأصدرت سارينا ويجمان ردًا حازمًا على التقارير التي ربطتها بوظيفة الرجال الشاغرة في إنجلترا بعد استقالة جاريث ساوثجيت، وقالت: 

"أعتقد أنه من غير المناسب حقًا إجراء هذه المحادثة أنا مع منتخب السيدات وأنا سعيدة للغاية ولدينا حاليًا مهمة في أولمبياد باريس ".

واستقال ساوثجيت من منصبه بعد ثماني سنوات من تدريب الأسود الثلاثة عقب هزيمة إنجلترا 2-1 أمام إسبانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024. 

وتم طرح عدد من المرشحين كبديل محتمل للمدير الفني البالغ من العمر 53 عامًا، بما في ذلك مدرب نيوكاسل يونايتد إدي هاو ومدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا لي كارسلي.

وتتولى ويجمان مسؤولية تدريب منتخب السيدات منذ عام 2021 وقادتهم إلى الفوز بأول لقب تاريخي للبلاد منذ عام 1966 في بطولة أوروبا 2022، بالإضافة إلى وصولهن لنهائي كأس العالم للسيدات 2023. 

وقعت المديرة الفنية البالغة من العمر 54 عامًا عقدًا جديدًا في وقت سابق من هذا العام سيبقيها على رأس المنتخب حتى عام 2027، وتشير تعليقاتها الأخيرة إلى عدم وجود ميل للانشقاق إلى فريق الرجال.