قرار من الاتحاد الآسيوي بشأن دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة

كتب : إسراء أبوعلي

السبت، 20 يوليو 2024 04:24 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال آسيا للنخبة

دوري أبطال آسيا للنخبة

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إجراء تغييرًا في نظام قرعة دور الـ16 في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس.

وكشف الإعلامي المختص في اخبار الكرة الآسيوية بدر بالعبيد عبر حسابه على منصة "إكس" عن أن الاتحاد الآسيوي، لن يعتمد القرعة في مواجهات دور الـ16 ببطولة النخبة.

 

وكتب بالعبيد: "آلية نظام اللعب في بطولة النخبة من الدوري حتى النهائي: دوري بنظام سويسري غير تقليدي عند طريق القرعة، شريطة أن لا تتقابل الأندية التي من نفس الدول ببعضها".

وأوضح: "المتصدر نقطيا للدوري يواجه صاحب المركز الثامن، والثاني يواجه صاحب المركز السابع، والثالث يقابل السادس، والرابع يقابل الخامس".

وأضاف: "أما في دور الـ 8، سيجتمع الغرب بالشرق، (تجمع في السعودية) مباراة وحدة حتى النهائي، نظام المواجهة قرعة موجهة بحيث تتواجه 4 أندية من الغرب 4 أندية من الشرق"

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن عن القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024-2025، بالاستناد إلى توزيع مقاعد مسابقات الأندية الآسيوية 2024-2025، حيث تضم دوري أبطال آسيا للنخبة 27 ناديا من 12 اتحادا وطنيا (ستة من منطقة الغرب وستة من منطقة الشرق).

ويجري حفل سحب القرعة الرسمية لمرحلة الدوري يوم 16 أغسطس 2024، مع الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول آلية القرعة في الوقت المناسب.