التفاصيل الكاملة لعرض اتحاد جدة لضم دي بروين.. الأسرة تحسم القرار

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 21 يوليو 2024 12:31 م

shareicon

مشاركه

كيفين دي بروين

كيفين دي بروين

ذكرت تقارير صحفية أن النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي، وافق على الشروط الشخصية للانضمام إلى نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبعد أن أمضى ما يقرب من عقد من الزمان في "الاتحاد"، من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب خط الوسط البلجيكي مع النادي في نهاية موسم 2024-2025.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في فبراير الماضي أن دي بروين كان من بين الأهداف الرئيسية للدوري السعودي المحترف الناشئ ، حيث يستعد المسؤولون لتكثيف جهودهم لتأمين توقيع الفائز بدوري أبطال أوروبا هذا الصيف.

وبحسب تقرير للصحفي رودي جاليتي ، فإن نادي الاتحاد فعل ذلك بالفعل، حيث قيل إن النادي وافق على شروط الانتقال مع دي بروين.

وأشار التقرير إلى أن المفاوضات جارية بين الاتحاد ومانشستر سيتي بشأن رسوم انتقال اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، والذي وصل إلى مانشستر من فولفسبورج مقابل 55 مليون جنيه إسترليني في عام 2015.

وعين الاتحاد مؤخرا لوران بلان مدافع فرنسا ومانشستر يونايتد السابق مديرا فنيا جديدا له ويضم العديد من الأسماء البارزة في صفوفه بما في ذلك نجولو كانتي وكريم بنزيمة  وفابينيو  .

ومع ذلك، وعلى الرغم من الإنفاق الكبير في الصيف الماضي، لم يتمكن النادي المملوك لصندوق الاستثمار العام إلا من إنهاء الدوري في المركز الخامس، متأخراً بأكثر من 40 نقطة عن المتصدر الهلال.

ويأتي ذلك بعد فوزهم بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم السابق، كما يشهد موسم 2023-2024 انفصال الاتحاد عن نونو إسبيريتو سانتو كمدير فني. 

ومع ذلك، فإن انضمام دي بروين سيكون بمثابة انقلاب ضخم للنادي، حيث استمتع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا بتسع سنوات مذهلة في الاتحاد.

أرقام كيفين دي بروين مع مانشستر سيتي

على مدار 382 مباراة مع مانشستر سيتي، سجل البلجيكي 102 هدفًا وأضاف 170 تمريرة حاسمة، بينما فاز بـ15 لقبًا مع النادي.

عرض ضخم من اتحاد جدة لضم كيفين دي بروين

ومع ذلك، تأتي الروابط مع الدوري السعودي بعد أن اعترف دي بروين الشهر الماضي بأن المبالغ الكبيرة المعروضة من شأنها أن تجعل من الصعب رفض أي خطوة محتملة في المراحل الأخيرة من حياته المهنية.

وقال لصحيفة "هيت لاتستي نيوز" : "لا يزال أمامي عام واحد في عقدي، لذلك يتعين علي أن أفكر فيما يمكن أن يحدث".

وأضاف: "ابني الأكبر يبلغ من العمر الآن ثماني سنوات ولا يعرف سوى إنجلترا. ويسألني أيضًا عن المدة التي سألعب فيها مع مانشستر سيتي. وبمجرد أن تأتي اللحظة المناسبة، سيتعين علينا التعامل مع الأمر بطريقة معينة.

وأكمل: "في عمري هذا، يجب أن تكون منفتحًا على كل شيء. أنت تتحدث عن مبالغ هائلة من المال في ما قد يكون نهاية مسيرتي المهنية. في بعض الأحيان، يتعين عليك التفكير في ذلك".

واستطرد دي بروين: "إذا لعبت هناك لمدة عامين، فسأكون قادرًا على كسب مبلغ لا يصدق من المال. قبل ذلك، كان عليّ أن ألعب كرة القدم لمدة 15 عامًا. ربما لا أصل إلى هذا المبلغ بعد".

وواصل: "ثم عليك أن تفكر فيما قد يعنيه ذلك في المستقبل. ولكن في الوقت الحالي لم أفكر في ذلك بعد."

وقال دي بروين إنه تحدث على نطاق واسع مع زوجته ميشيل لاكروا بشأن فكرة مغادرة مانشستر سيتي.

ويقال إن لاكروا مستعد لـ"مغامرة غريبة"، وهو ما يعزز اعتقاد الخاطبين بأن دي بروين، الذي يحظى أيضًا باهتمام من أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم، يمكن أن ينجذب إلى عرض هذا الصيف.

في هذه الأثناء، حضر المدير الرياضي للدوري الإنجليزي الممتاز مايكل إيمينالو - الذي تعاقد مع دي بروين في تشيلسي قادما من جينك في عام 2012 - إحدى جلسات تدريب مانشستر سيتي خلال كأس العالم للأندية قبل عيد الميلاد وكان يراقب عن كثب  لاعب الوسط. 

وشاهد دي بروين بالفعل زملائه السابقين رياض محرز وأيمريك لابورت ينتقلان من مانشستر سيتي إلى السعودية ، في حين أن هناك اهتمامًا من الدوري الإنجليزي الممتاز بحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون هذا الصيف أيضًا.