مدرب الهلال السوداني: سيكون من الشرف مصافحة موسيماني في مباراة الأهلي

كتب : هشام كمال

الأحد، 02 يناير 2022 12:36 ص

shareicon

مشاركه

أكد جواو موتا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السوداني، أن فريقه يستعد جيدًا لمباريات دوري أبطال إفريقيا ومواجهة الأهلي وصن داونز في دور المجموعات.

وقال موتا في تصريحات لبرنامج كرة كل يوم عبر قناة الحياة:" مجموعة في دوري أبطال إفريقيا قوية، والجميع يتحدث عن صعود الأهلي وصن داونز ولكن يجب ان يتم الحذر من باقي الفرق".

وأضاف:" الأهلي فريق قوي وهو وصن داونز، وأنا أحب هذه النوعية من المباريات وهذا التحدي، وسيكون مصدر سعادة لنا لتأدية مباريات قوية، لأنني أحب مواجهة الفرق القوية في البداية، لأن في هذا الوقت يكون الفريق مستعد تمامًا لمثل هذه المواجهات الكبيرة".

وواصل جواو موتا:" البعض يقول أنه حظ جيد والبعض يقول أن حظي سيء لأنني سأواجه الأهلي، ولكني مقتنع بأن الفرصة قائمة، الأهلي فريق ذو خبرة كبيرة في مثل هذه البطولات، ولاعبيه متمرسون بشكل كبير في هذا المستوى في الكرة الإفريقية".

وتابع:" أتحدث مع اللاعبين بأن كرة القدم ليست اللعبة المستحيلة وكل شيء ممكن فيها، وأعد فريقي بالطريقة التي يمكنه مواجهة الفرق الكبيرة، وشرف لنا مواجهة فريق مثل النادي الأهلي".

وأشار:" أنا بالفعل شاهدت مباريات للنادي الأهلي، هو فريق صعب مواجهته، وانا أعرف بالفعل بعض المراكز في الأهلي، وأعرف أن اللاعبين لديهم فنيات كبيرة جدًا، وهو بالفعل فريق يستطيع اللعب تحت ضغط، وفي نهاية الأمر هو الفريق الذي سنواجه وسنستمتع بهذه المواجهة".

وأضاف مدرب الهلال السوداني:" إذا واجهنا الأهلي ونحن نفكر في مكانة الأهلي فالأمر سيكون صعب ونلعب تحت ضغوط، أنا سعيد بمواجهة الأهلي ولكن يجب ألا نضع مثل هذه الضغوط على أنفسنا، علينا أن نؤدي وألا نزرع في عقولنا أي أفكار سلبية بشأن هذه المباراة، ونفكر دائمًا في الفوز، وعلينا أن نحرم الأهلي ما يستمتع به في المباريات، ونصدر لهم ما لا يحبونه في طريقة اللعب".

وانتقل جواو موتا للحديث عن بيتسو موسيماني: "أنظر إلى سيرته الذاتية فهي تتحدث عن نفسها، فقد فاز بكل البطولات في إفريقيا، نحن نرى ونشاهد نتيجة عمله التي يقوم بها الفريق داخل الملعب، ينبغي ألا تنحصر جودة المدرب أنه يفوز دائمًا، ولكن إلى الطريقة، وأسلوبه في التعامل مع اللاعبين وتنظيم الفريق، سيكون شرف كبير أن أصافحه والتعرف عليه في هذا اللقاء".

يذكر أن الأهلي وقع في المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، والتي ضمت صن داونز من جنوب إفريقيا، وكلًا من الهلال والمريخ من السودان.