ليندا كايسيدو.. أمل كولومبيا أمل كولومبيا الوحيد في أولمبياد باريس 2024

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 28 يوليو 2024 01:09 م

shareicon

مشاركه

ليندا كايسيدو

ليندا كايسيدو

يأمل منتخب كولومبيا لكرة القدم النسائية، في استثمار التطور الذي حققه في آخر عامين، من أجل تحقيق حلم حصد ذهبية أولمبياد باريس 2024، لأول مرة في تاريخه بالمشاركة في الأولمبياد.

وسيضع المنتخب الكولومبي، ثقته بموهبته المهاجمة ليندا كايسيدو، والتي تعتبر رمز تطور كرة القدم النسائية في كولومبيا.

وتتواجد رفيقات كايسيدو 19 عامًا، في المجموعة الأولى مع صاحب الأرض والجمهور منتخب فرنسا، وكندا، ونيوزيلندا.

وتعد كايسيدو كبطلة مستقبل كرة القدم النسائية بكولومبيا في أكتوبر 2022، والذي شهد نيل منتخبها الوصافة والميدالية الفضية بكأس العالم للناشئات، تحت 17 عامًا في الهند لأول مرة في تاريخه.

ونالت نجمة كولومبيا في ذات البطولة جائزة الكرة الفضية كثاني أفضل لاعبة، وأيضًا الحذاء البرونزي كثالث هدافات البطولة برصيد 4 أهداف.

وبعد كأس العالم للناشئات، صعدت كايسيدو للمنتخب الأول، لتنال معهم جائزة أفضل لاعبة في كأس كوبا أمريكا للسيدات 2022 بكولومبيا، بعد أن ساهمت في نيل منتخبها الوصافة والميدالية الفضية.

وظهرت اللاعبة الموهوبة بصورة قوية، في كأس العالم للسيدات 2023 أستراليا ونيوزيلندا، لتكون من المساهمات في وصول منتخب كولومبيا، إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتمكنت كايسيدو من تسجيل هدفين في كأس العالم 2023، بمرمى منتخبي كوريا الجنوبية وألمانيا، لتتلقى بعد البطولة عرضاً بالانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني للسيدات.

كما تمكنت في أول مواسمها بالدوري الإسباني للسيدات "2023-2024" من تسجيل 5 أهداف، لتساهم في حصول فريقها ريال مدريد على المركز الثاني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025.