مهرجان العلمين الجديدة.. المسؤولون يكشفون تفاصيل فعاليات سباقات الهجن "فيديو"

كتب : محمد نور

الإثنين، 29 يوليو 2024 12:21 ص

shareicon

مشاركه

العلمين

العلمين

في إطار مهرجان العلمين الجديدة 2024، الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تم الكشف عن تفاصيل فعاليات سباقات الهجن التي ستُقام ضمن الاحتفالات.

تأتي هذه الفعاليات بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، واتحاد الهجن.

بدأت المسيرة الكبيرة من منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، وتصل إلى المنطقة الترفيهية الشاطئية الخاصة بالمهرجان في العلمين الجديدة. ستشهد الاحتفالية مشاركة نحو 50 جملًا ومئة من أعضاء الاتحاد المصري لرياضة الهجن.

يأتي اهتمام مهرجان العلمين الجديدة برياضة الهجن بعد النجاحات التي حققتها الرياضة على المستويين العربي والأفريقي والدولي، والتي سلطت الضوء على التميز المصري في هذا المجال.

يُقام مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مدينة العلمين الجديدة. ويهدف المهرجان أيضًا إلى الترويج للسياحة في المدينة بفضل شواطئها الساحرة ومناخها المعتدل، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة.

وتسعى الشركة المتحدة إلى تقديم أجندة متنوعة في الدورة الثانية من المهرجان، تتضمن عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية تلبّي اهتمامات الزوار وتجذب السياح من مختلف الجنسيات. يشمل المهرجان عروضًا مسرحية فنية من إنتاج أبرز المنتجين وبطولة ألمع النجوم، بالإضافة إلى مباريات لأساطير كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، ومسابقات للألعاب الرقمية تحت مسمى Insomnia. كما سيتم تنظيم فعالية "Bites by the Sea"، وهي حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، يهدف إلى دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل الشمالي.

#مهرجان_العلمين_الجديدة