تفوق رقمي ومحمد صلاح.. 3 عوامل تقرب مانشستر سيتي من حسم الدوري مبكرا

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 03 يناير 2022 10:48 ص

shareicon

مشاركه

أصبح مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يقوده المدرب المخضرم بيب جوارديولا، الأكثر استفادة من تعادل تشيلسي ضد ليفربول أمس بهدفين مقابل هدفين في إطار منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق فيه السيتي فوزا هاما على أرسنال بهدفين مقابل هدف في الجولة ذاتها ليواصل السيتي السيطرة على صدارة جدول ترتيب البطولة المحلية.

الأرقام الحالية تعكس إمكانية حسم السيتي للقب الدوري الإنجليزي مبكرا، خاصة في ظل فارق النقاط وكذلك تفوق أبناء بيب جوارديولا على المستوى الهجومي وكذلك الدفاعي.

السيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه تشيلسي، حيث يمتلك السيتي 53 نقطة فيما يحتل البلوز الوصافة برصيد 43 نقطة فيما يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 42 نقطة أي بفارق 11 نقطة كاملة عن السيتي المتصدر بعد مرور 21 جولة.

تفوق رقمي

على المستوى الهجومي، أظهر مانشستر سيتي تألقا واسعا وتفوق على الجميع بعدما سجل 53 هدفا خلال 21 مباراة كأقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن وعلى المستوى الدفاعي استقبل الفريق 13 هدفا كأقوى خط دفاع.

بالتأكيد التفوق في الأرقام يعكس تركيز السيتي هذا الموسم في حسم بطولة الدوري بشكل مبكر خاصة مع استغلال تعثر منافسيه سواء تشيلسي أو ليفربول.

محمد صلاح

العامل الثاني الذي قد يُقرب السيتي من حسم البطولة مبكرا ويُبعد عنه منافسا قويا له هو غياب الدولي المصري محمد صلاح عن مباريات ليفربول خلال شهر يناير بسبب مشاركته في كأس أمم إفريقيا رفقة منتخب مصر الوطني.

غياب صلاح بالطبع سيكون عنصرا مؤثرا لاسيما وأنه أكثر من سجل لليفربول في الدوري هذا الموسم برصيد 16 هدفا فضلا عن تصدره لقائمة هدافي الدوري الأمر الذي يعكس تأثيره الفني المميز.

غياب صلاح قد يفتح الباب لتعثر ليفربول مما يجعل الاستفادة الأكبر تذهب إلى السيتي الذي قد يحسم لقب الدوري مبكرا استغلالا لذلك مبتعدا بفارق النقاط عن أقرب منافسيه.

أزمات البلوز

في المقابل تشيلسي الذي يحتل وصافة جدول الترتيب لديه بعض الأزمات أبرزها إمكانية رحيل المهاجم البلجيكي لوكاكو عن صفوفه بعد التصريحات التي أشار من خلالها إلى رغبته في العودة إلى الإنتر الإيطالي مما جعل توماس توخيل مدرب الفريق يعاقبه ويبعده عن خوض مباراة ليفربول الأخيرة.

وبين هذا وذاك، يأمل جوارديولا في استغلال تعثر منافسيه بالشكل الأمثل خلال الفترة المقبلة مع مواصلة انتصاراته من أجل الاقتراب أكثر من حسم اللقب.