منتخب مصر للكرة النسائية يستعين بـ أحدث الأجهزة العالمية لعمل قياسيات بدنية للاعبات (خاص)

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 31 يوليو 2024 04:15 م

shareicon

مشاركه

مصطفى منير وباسم خيرت

مصطفى منير وباسم خيرت

أستعان الجهاز الفني لمنتخب الوطني لكرة القدم النسائية تحت 17 عامًا، بقيادة مدربه مصطفى منير بأجهزة حديثة لعمل قياسيات بدنية، للاعبات المنتخب قبل الدخول في معسكر مغلق مطلع أغسطس المقبل، استعدادًا للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا للمنتخبات للناشئات، والتي كان من المقرر إقامتها في تونس مطلع العام الجاري وتم تأجيلها أكثر من مرة.

وشهد مران منتخب مصر تواجد عدد من الأجهزة الحديثة، والتي تعمل على عمل قياسيات بدنية وتعمل بالكاميرات اللاسلكية، مما يساعد ويساهم الجهاز الفني في وضع تقييم لكل لاعب بالنظر للقياسات، خاصة وأن المران الأخير قبل الدخول في المعسكر المغلق، اشتمل على النواحي البدنية لتقييم جميع اللاعبات قبل تصفيتهن.

وانطلقت المرحلة الأولى من اختيار اللاعبات الأسبوع الماضي بـ 75، في أولى مهام الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشابات الرسمية، وتم تصفيتهن الأحد الماضي لـ 52 وذلك قبل الدخول في معسكر مغلق، مطلع الأسبوع المقبل في أحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

وتقرر رسميًا إسناد مهمة تدريب منتخب مصر لكرة القدم النسائية تحت 17 عامًا، لمدرب فريق المعادي واليخت السابق والمدرب المساعد في منتخب الشابات مصطفى منير، مديرًا فنيًا لتولي مسئولية تدريب الفريق القومي خلال الفترة المقبلة.

وكان "كورة بلس" انفرد في العشرين من مايو الماضي، بتعيين مصطفى منير مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للشابات، ويعاونه في الجهاز الفني نشوى شربي وباسم خيرت مدربًا لحارسات مرمى المنتخب.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مطلع الأسبوع الماضي عن تعيين مصطفى منير مديرًا فنينًا للمنتخب الوطني للناشئات، على أن يبدأ مهام عمه رسميًا مع منتخب مصر رسميًا.