مهرجان العلمين الجديدة.. جامعة كفر الشيخ تحرز المركز الثالث في كرة القدم الخماسية

كتب : محمد نور

الخميس، 01 أغسطس 2024 11:05 م

shareicon

مشاركه

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ

تواصل جامعة كفر الشيخ مشاركتها النشطة في فعاليات مهرجان العالم علمين بمدينة العلمين الجديدة، حيث تمثل اليوم الثالث بمزيج من الأنشطة الفنية والرياضية، وذلك في إطار مشاركتها ضمن مهرجان الجامعات المصرية الذي يقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة كفر الشيخ، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي.

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن تحقيق الجامعة لمركزين متقدمين في المهرجان، حيث حصل فريق الجامعة على المركز الثالث في مجال الأشغال الفنية ضمن مسابقات الفنون التشكيلية. كما حصل فريق كرة القدم الخماسية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في المسابقة الرياضية.

وأشار الدكتور عبدالرازق دسوقي إلى أن الجامعة تلتزم بالمشاركة في مهرجان العالم علمين بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي، خاصة مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن الهدف من المشاركة هو الترويج للسياحة في المدينة وما تقدمه من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة، ودعم جهود الدولة في تطوير الوجهات السياحية المختلفة من خلال القوى الناعمة.

بدوره، أكد الدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية تشجيع الجامعة لطلابها على الانخراط في الأنشطة الطلابية، لما لها من دور في بناء شخصياتهم وتنمية وعيهم.

وأوضح عبدالعال أن فعاليات المهرجان تشمل العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والفنية والاجتماعية، حيث أظهر طلاب الجامعة المشاركون في الفنون التشكيلية مهاراتهم في الرسم، والتصميم الابتكاري، والأشغال الفنية.

 #مهرجان_العلمين_الجديدة