طبيب بعثة مصر في باريس: الرنين المغناطيسي يحسم حجم إصابة مهاب سعيد ومدة غيابه

كتب : دينا نبيل

السبت، 03 أغسطس 2024 11:01 ص

shareicon

مشاركه

مهاب سعيد

مهاب سعيد

قال الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية لبعثة مصر في أولمبياد باريس، إنه تم إجراء الأشعة اللازمة للاطمئنان على حالة مهاب سعيد لاعب منتخب مصر لكرة اليد، بعد إصابته خلال مباراة النرويج.

وكان اللاعب توجه مباشرة عقب المباراة إلى المستشفى لإجراء أشعة بعد إصابته، وعاد مباشرة للقرية الأولمبية بعد الاطمئنان عليه.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية للبعثة المصرية، أنه كان من المهم إجراء أشعة فورية للاطمئنان على العمود الفقري للاعب بعد سقوطه بقوة على أرض الملعب.

وأضاف كمال أن التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب هو كدمة في الفخد، لكن من الضروري استكمال الكشف عليه وإجراء رنين مغناطيسي لتحديد حجم إصابته ومدة غيابه.

واستطرد طبيب بعثة مصر أنه فور تحديد الإصابة سيبدأ القريق الطبي للجنة الأولمبية مع دكتور محمد شوقي أخصائي العلاج الطبيعي لمنتخب كرة اليد، في برنامج العلاج اللازم للاعب من أجل عودته للملاعب في أسرع وقت.

وضمن منتخب مصر لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، التأهل إلى ربع نهائى أولمبياد باريس بعد تحقيق الفوز على النرويج، وصيف بطل العالم، بنتيجة  26-25 في رابع مواجهاته بدور المجموعات بأولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس الجاري، ليصل إلى النقطة الخامسة.