لرغبته في الانضمام للأهلي.. "الشماخ" يفتعل أزمة مع ناديه ويغيب عن التدريبات

كتب : محمد نور

السبت، 03 أغسطس 2024 08:59 م

shareicon

مشاركه

جمال الشماخ

جمال الشماخ

كشف موقع "le360 سبور" المغربي أن جمال الشماخ، ظهير أيسر حسنية أغادير المغربي، مرشح للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد تلقيه عرضًا رسميًا من النادي الأهلي.

وحسب الموقع فإن إدارة حسنية أغادير  تلقت عرضًا رسميًا من الأهلي بقيمة 650 ألف دولار لشراء ما تبقى من عقد جمال الشماخ، بالإضافة إلى 15% من قيمة أي بيع مستقبلي للاعب، ومع ذلك، قوبل العرض بالرفض بسبب قلة القيمة المالية المقدمة.

وأضاف الموقع إلى أن مسؤولي حسنية أغادير يعتبرون المبلغ المقدم من الأهلي غير كافٍ بالنظر إلى إمكانات الشماخ، ويطالبون بمبلغ يقارب مليون دولار للتخلي عن اللاعب، وذلك بهدف استخدام المبلغ لحل أزماتهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي يمنعهم حاليًا من إجراء تعاقدات.

وأضاف التقرير أن الشماخ قد تمرد وغاب عن تدريبات الفريق لليوم الثالث على التوالي دون إذن من الجهاز الفني بقيادة عبد الهادي السكتيوي، بعد رفض عرض الأهلي.

يمتد عقد الشماخ، البالغ من العمر 24 عامًا، مع حسنية أغادير حتى نهاية الموسم المقبل، ويضغط مسؤولو النادي على اللاعب لتمديد التعاقد معه. 

وقد تلقى الشماخ عروضًا من أندية خارجية، أبرزها من هولندا والإمارات، لكنها لم تكن بنفس جدية عرض الأهلي، الذي يرغب في ضم اللاعب بعد فشل مفاوضات القلعة الحمراء مع المغربي يحيى عطية الله لاعب نادي سوتشي الروسي.

يتواجد جمال الشماخ حاليًا مع ناديه في معسكر خارجي بالإمارات، وقد أبدى اللاعب رغبته في الانتقال إلى الأهلي، مما قد يُسهّل من إتمام الصفقة لصالح النادي المصري.

شارك الشماخ مع حسنية أغادير في 27 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، أحرز خلالها هدفًا واحدًا وصنع أربعة أخرى.