إيمان خليف باكية: هذه قضية شرف تمس كل امرأة.. زأستعد للأولمبياد منذ ثماني سنوات "فيديو"

كتب : محمد نور

السبت، 03 أغسطس 2024 09:17 م

shareicon

مشاركه

إيمان خليف

إيمان خليف

انهمرت دموع إيمان خليف بعد أن أصبحت أول ملاكمة جزائرية تضمن ميدالية أولمبية بتأهلها إلى نصف نهائي منافسات وزن 66 كيلوجرامًا وسط ضغوط وانتقادات دولية ودعم جماهيري كبير في باريس اليوم السبت.

تعرضت إيمان لهجوم وانتقادات قبل بداية مشوارها في أولمبياد باريس، حيث تم استبعادها من بطولة العالم من قبل رابطة الملاكمة الدولية بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية بسبب زيادة هرمون الذكورة (تستوستيرون).

ومع ذلك، أعطت اللجنة الأولمبية الدولية الضوء الأخضر لإيمان للمشاركة في أولمبياد باريس، ودافعت عنها ضد الرابطة الدولية للملاكمة غير المعترف بها بسبب مخالفاتها.

وأعربت إيمان خليف عن فخرها بعد تأهلها إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة في أولمبياد باريس 2024، عقب فوزها على المجرية آنا لوكا هاموري بإجماع قرار الحكام بنتيجة 5-0 في ربع النهائي.

وفي حديثها مع بي إن سبورتس، قالت إيمان وهي متأثرة: "فخورة بالتتويج وبدعم الجزائريين لي في باريس. كنت أستعد للأولمبياد منذ ثماني سنوات، واليوم كنت في الموعد وفزت وإن شاء الله أفوز بالنزال القادم أيضًا".

وأضافت: "أشكر مدربي، وإن شاء الله سأخوض مباراة أخرى ثم التتويج".

وأكدت إيمان أن قضيتها ليست مجرد رياضية، بل هي قضية كرامة وشرف تمس كل امرأة، مشيرة إلى أن الشعب العربي يعرفها منذ سنوات، وأنها تنافس مع الاتحاد الدولي الذي ظلمها، لكن حقها عند الله.