كيف يُجدد الزمالك لـ "بن شرقى"؟.. "الحل 3 أوراق"

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 04 يناير 2022 11:49 ص

shareicon

مشاركه

يستهدف الزمالك تجديد عقد الدولي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.


يأتي ذلك في ظل أهمية بن شرقي بالنسبة للفريق، لاسيما وأنه كان عنصرا هاما في تتويج الزمالك بالدوري خلال الموسم المنقضي وكان هداف الفريق بالمسابقة، لذلك تجديد عقد بن شرقي من الأهداف المطلوبة من إدارة النادي المتواجدة حاليا برئاسة مرتضى منصور.


هناك بعض المخاوف لدى بن شرقي بسبب الوضع المالي لنادي الزمالك في ظل عدم استقراره منذ فترة كبيرة، فضلا عن أزمة الشرط الجزائي التي تعد نقطة الخلاف الحالية بين الزمالك واللاعب المغربي ولكن بالرغم من موقف بن شرقي هناك بعض الأوراق التي قد تفيد الزمالك في ملف بن شرقي وتُقنع اللاعب بالتجديد بشكل أسرع.

مصير ساسي 

يعد التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق الذي رحل إلى صفوف الدحيل القطري، نقطة قوة بالنسبة للزمالك، فمنذ رحيل اللاعب التونسي عن الزمالك هو خاسرا لجزء من شعبيته الكبيرة التي امتلكها في مصر بالنسبة لجمهور الزمالك، فضلا عن عدم انضمامه لقائمة منتخب تونس التي تستعد لخوض منافسات أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون خلال شهر يناير الجاري.
يأتي ذلك فضلا عن تراجع مستواه مع الدحيل القطري رغم حصوله على مبلغ أكبر مما كان يحصل عليه في الزمالك، وقد يتسبب مصير ساسي في سرعة إقناع بن شرقي بالتجديد مع الزمالك بشكل أسرع وعدم خسارة شعبيته الكبيرة لدى الجماهير وكذلك فرص انضمامه لمنتخب المغرب.

رزاق سيسيه 

لا شك أن عودة سيسيه للزمالك مرة أخرى منحت باتريس كارتيرون مدرب الفريق ورقة هامة للغاية وحلا مثاليا حال غياب بن شرقي عن الفريق الأبيض، لاسيما وأن اللاعب يجيد في مركز الجناح الهجومي مثل بن شرقي وكان متألقا للغاية مع الاتحاد السكندري الذي كان معارا له قبل العودة إلى صفوف الزمالك، ووجوده يعد أمرا هاما للضغط على اللاعب المغربي من أجل تجديد عقده.

منتخب المغرب 

لاشك أن تألق بن شرقي مع الزمالك الموسم الماضي جعله ينضم لقائمة منتخب المغرب في أكثر من مناسبة، وبتراجع مستواه عاد مرة أخرى إلى قائمة المستبعدين من كأس الأمم الإفريقية خاصة بعد تراجع مستواه في كأس العرب خلال مشاركته رفقة أسود الأطلس.

تجديد بن شرقي لعقده مع الزمالك يمنحه تركيزا أكبر مما يجعل اللاعب يستعيد توازنه وتألقه مما يزيد من فرص تواجده مع منتخب المغرب خلال الفترة المقبلة.