الميداليات العربية في أولمبياد باريس 2024: إنجازات بارزة على منصة التتويج

كتب : محمد نور

السبت، 10 أغسطس 2024 07:43 م

shareicon

مشاركه

سارة سمير

سارة سمير

شهدت دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 تألقاً عربياً ملحوظاً، حيث أضاف الرياضيون العرب 5 ميداليات ذهبية إلى رصيدهم حتى الآن، مع إنجازات بارزة لكل من الجزائر وتونس والبحرين والمغرب والأردن.

في إطار الإنجازات العربية، حققت سارة سمير، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الفضية لمصر بعد رفع وزن 268 كجم. وتعتبر هذه الفضية الميدالية الثانية للبعثة المصرية، بعد برونزية المبارز محمد السيد في مسابقة السيف، الذي فاز بالنقطة الذهبية 8-7 على المجري تيبور أندرافسي.

الإنجازات العربية الأخرى تشمل:

الجزائر: أحرزت ذهبية في أولمبياد باريس 2024 من خلال اللاعبتين كيليا نمور في الجمباز وإيمان خليف في الملاكمة. كيليا نمور (17 عامًا) كانت أول من منح الجزائر الميدالية الذهبية في الجمباز، بينما إيمان خليف أضافت الذهبية في الملاكمة.

تونس: حققت 3 ميداليات ملونة، حيث أحرز فراس القطوسي الذهبية في التايكواندو (وزن أقل من 80 كجم)، وفارس فرجاني نال الفضية في مسابقة السيف بعد خسارته أمام الكوري الجنوبي سانغوك أوه. كما أضاف محمد خليل الجندوبي برونزية في التايكواندو (وزن 58 كجم).

البحرين: أحرزت ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات عبر لاعبتها وينفرد يافي، وأيضًا فضية سباق 400 متر عبر اللاعبة سلوى عيد.

المغرب: نال البطل الأولمبي سفيان البقالي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للرجال، وحقق منتخب المغرب برونزية كرة القدم بعد فوزه الكبير على منتخب مصر الأولمبي 6-0.

الأردن: حصل زيد عبد الكريم على فضية في التايكواندو (وزن أقل من 68 كجم) بعد خسارته أمام الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف.