تراجع تهديفي وزيادة في الصناعة.. وجه جديد لـ محمد صلاح مع آرني سلوت "تحليل"

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 11 أغسطس 2024 04:51 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

بات الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، مهددًا بتراجع أرقامه التهديفية في الموسم المقبل تحت قيادة الهولندي آرني سلوت.

ويخوض محمد صلاح أول مواسمه مع نادي ليفربول بدون يورجن كلوب، والذي قرر الرحيل بنهاية الموسم الماضي، ليتولى الهولندي آرني سلوت القيادة الفنية بدلًا منه.

وخاض محمد صلاح 5 مباريات ودية تحت قيادة آرني سلوت استعدادًا للموسم المقبل، أظهرت بالفعل أنه يحصل على أدوار جديدة مع المدرب الهولندي.

بشكل عام، فإن محمد صلاح قد ساهم في 3 أهداف خلال 5 مباريات ودية بتسجيله هدفًا وصناعة هدفين آخرين خلال الفترة التحضيرية.

ما ظهر خلال المباريات الودية، أن محمد صلاح يتواجد داخل أرضية الملعب كجناح خط صريح بفتح عرض الملعب للخارج بشكل واضح.

وتظهر الخريطة الحرارية أن محمد صلاح يتحرك على خط الملعب أكثر منه الدخول للعمق، وهو ما يجعله دائمًا بعيد عن مناطق تهديد المرمى.

 

 

وفي ظل قيام محمد صلاح بهذه الأدوار، يدخل أليكسندر أرنولد للعمق أكثر في أنصاف المساحة للمساهمة في التدرج بالكرة والتمرير للأمام.

لذلك، سنجد أن محمد صلاح أصبح أكثر إنتاجًا للتمريرات المفتاحية وصناعة اللعب من خلال الكرات العرضية أو البينية أكثر منه تهديد المرمى كما كنا نعتاد منه قبل ذلك.

إذ أنه وخلال الـ5 مباريات، قام محمد صلاح بـ7 تسديدات فقط من بينهم 4 على المرمى، بالتالي يسدد أقل من كرة على المرمى في المباراة الواحدة.

في المقابل فإن محمد صلاح خلال الـ5 مباريات، قام بـ7 تمريرات مفتاحية مع صناعة هدفين وهو زيادة في عدد مساهماته من حيث الصناعة.

وبالتالي فإن محمد صلاح يدخل بوجه مختلف مع ليفربول الموسم المقبل، أكثر إنتاجية للفرص وأقل إحرازًا للأهداف وتهديدًا للمرمى بشكل مباشر.