مهرجان العلمين الجديدة.. رالي السيارات الكهربائية الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 15 أغسطس 2024 11:36 ص

shareicon

مشاركه

رالي العلمين

رالي العلمين

تختتم اليوم فعاليات أكبر رالى للسيارات الكهربائية للجامعات فى الشرق الأوسط ضمن مهرجان العلمين الجديدة و الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة.

ويُقام فعاليات الرالي على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 14 و15 أغسطس، وذلك بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى لجان تحكيم دولية تضم خبراء أجانب في هذا المجال.

يُقام الحدث في منطقة U أرينا بمدينة العلمين الجديدة، حيث يحتشد حوالي 10 آلاف طالب من مختلف الجامعات للمشاركة ومتابعة الفعاليات.

وكان أمس هناك اللقاءات التحضيرية للرالي من الساعة 1 ظهرًا، وتمتد حتى الساعة 10 مساءً، حيث يتم التحضير الدقيق للسباق المنتظر اليوم .

من جانبها أكدت الإعلامية لما جبريل، خلال تقديم برنامج "صباح العلمين"، أن رالي السيارات الكهربائية للجامعات الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط بدأ منذ أمس الأربعاء، مؤكدة أنه سيشارك في هذا السباق ما يصل لأكثر من 10 آلاف طالب.

 وكشفت عن مشاركة 43 فريقا من 28 جامعة مصرية في هذا السباق، موضحة أنهم يعتبرون هذا السباق الأكبر من نوعه للجامعات و«درة التاج» في مهرجان العلمين، ولذلك يحصل على اهتمام كبير من المسئولين القائمين على المهرجان.

ونوهت جبريل بأن هذا السباق سيقام على مدار يومين، على أن يكون اليوم الأول بمثابة التحضير واستعداد الفرق، قائلة: "الفعالية في اليو أرينا.. واللي شوفته بالأمس حاجة تفرح".

يُعد هذا الرالي جزءًا من فعاليات "مهرجان العلمين الجديدة"، ويتميز بكونه أكبر حدث علمي وتنموي وتعليمي وترفيهي في المنطقة، ما يعكس قيمته العلمية والتنظيمية العالية على مستوى الشرق الأوسط.

ينظم هذا الحدث الضخم "مهرجان العلمين الجديدة" بالتعاون مع الشركة المتحدة، التي تُعتبر المؤسس والمنظم الرئيسي للمهرجان. يتولى التنفيذ وزارة التعليم العالي، وأكاديمية البحث العلمي، وجامعة عين شمس، بالتعاون مع عدد من الجهات المنفذة الأخرى، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

يُذكر أن هذه النسخة الخامسة من الرالي هي الأكبر منذ انطلاقه قبل خمس سنوات، ما يؤكد تطورا وتوسعا هذا الحدث عامًا بعد عام.

ومن المقرر أن يتم نقل كل التغطيات الإعلامية والبرامج الصحفية إلى منطقة الحدث في U أرينا، لضمان إبراز دور الدولة المصرية في دعم البحث العلمي والتنمية