الدوري الإنجليزي يوصي بزيادة مشجعين الكرة النسائية في المدرجات

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 15 أغسطس 2024 03:18 م

shareicon

مشاركه

المديرة الفنية لمنتخب سيدات إنجلترا

المديرة الفنية لمنتخب سيدات إنجلترا

تسعى المجموعة الإدارية الجديدة للعبة الكرة النسائية بالدوري الإنجليزي  إلى زيادة عدد المشجعين وفتح الفرص التجارية، وذلك في طريقهم لعملية الإصلاح والهيكلة لتنمية اللعبة.

وارتفعت شعبية كرة القدم النسائية في إنجلترا خلال السنوات القليلة الماضية، بقيادة المنتخب  الذي فاز ببطولة أمم أوروبا 2022 وحصل على المركز الثاني في كأس العالم للسيدات عام 2023.

ستدير شركة Women's Professional Leagues Limited الدوريين الرئيسيين، الدوري الممتاز للسيدات وبطولة السيدات، وتتولى المسؤولية من اتحاد كرة القدم الذي يحكم اللعبة في إنجلترا.

وقالت نيكي دوسيه، الرئيسة التنفيذية،: "شهدت كرة القدم النسائية في إنجلترا نمواً غير مسبوق في السنوات الأخيرة، تميزت بزيادة مشاركة المشجعين، وزيادة الحضور في المباريات، وزيادة المشاركة على جميع المستويات".

وفي سياق منفصل التحقت المدربة السعودية عهود العماري بنادي إشبيلية للسيدات، وذلك من أجل خوض فترة معايشة مع الفريق تمتد لمدة 6 أسابيع، في خطوة لثقل مهاراتها وإمكاتياتها الفنية والإدارية.

وستخوض عهود العماري فترة المعايشة مع كل من الطاقم الفني للفريق الأول، كما ستعمل مع الفريق الرديف وفريق تحت 19 عاماً، من أجل المزيد من الخبرات.

وكانت المدربة عهود العماري تلعب ضمن صفوف فريقي الهلال والأهلي في الدوري الممتاز قبل اعتزالها اللعب الكروي.

كما يخوض حاليًا منتخب سيدات السعودية لكرة القدم، معسكرًا في النمسا، بقيادة المدير الفني الإسباني لويس كورتيس، وذلك استعدادًا للاستحقاقات المقبلة والبطولات ومباريات الأجندة الدولية.

وقال كورتيس عن المعسكر، "3  أسابيع من العمل الجاد والتفاني والنمو، لقد تجاوز فريقنا حدوده وأحرز تقدمًا كبيرًا داخل وخارج الملعب".

وأضاف، "فخورون بالخطوات التي قطعناها ولا يمكننا الانتظار لجلب هذه الطاقة إلى الموسم الجديد ".