5 تغييرات جذرية في الدوري الإنجليزي مع الموسم الجديد.. ما هو الجديد؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:08 م

shareicon

مشاركه

الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

يستعد جمهور كرة القدم حول العالم ومحبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "2024-2025"، لإزاحة الستار عن الموسم الجديد، حيث تتطلع الفرق الكبرى لتحقيق انطلاقة قوية من أجل المنافسة مبكرًا على اللقب.

وتفتتح منافسات الموسم الجديد بلقاء مانشستر يونايتد، البطل التاريخي للبطولة برصيد 20 لقبًا، حينما يستضيف نظيره فولهام مساء اليوم الجمعة، على ملعب "أولد ترافورد" الشهير.

وقبل الانطلاق من المتوقع أن يشهد الموسم الحالي، العديد من التغييرات في النظام الخاص بالمباريات وتعديلات جديدة من هدفها إضافة إثارة أكبر وتشويق أكثر للجمهور واللاعبين وأيضًا للمتابعين حول العالم.

تغييرات مرتقبة في الدوري الإنجليزي

وفقًا للموقع الرسمي للبطولة، فهناك عدة تعديلات على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" هذا الموسم..

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" أبرز تلك التغييرات في السطور التالية:

1- شرح القرارات

أطلق حساب رسمي على منصى "إكس"، لتقديم شرح وتحديثات حية للقرارات التي يتم اتخاذها في كل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سينشر تفسيرات واقعية لقرارات التحكيم على أرض الملعب وحكم الفيديو المساعد.

2- التسلل شبه الآلي

وعدت رابطة الأندية الإنجليزية أن يتم العمل بتقنية التسلل شبه الآلية، وذلك لتوفير الوقت، حيث يقدر أنها ستوفر 31 ثانية من متوسط ​​فحص التسلل.

كذلك ستكون هذه التقنية أكثر دقة من خطوط تقنية الفيديو "VAR" المرسومة يدويا، لكن تلك التقنية لن تكون جاهزة في بداية الموسم، ومن المتوقع أن تكون متواجدة في الخريف عقب فترة التوقف الدولي، وتحديدًا في أكتوبر.

3- الكشف عن التشكيل الرسمي مبكرا

سيتم الآن الإعلان عن التشكيلات الأساسية المؤكدة لكل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 75 دقيقة من انطلاق المباراة.

4- حساب أكثر دقة للوقت الإضافي

لن تتم إضافة أول 30 ثانية بعد تسجيل الهدف إلى الوقت بدل الضائع، لكن ستتم إضافة أي وقت تم إهداره في الاحتفالات أو فحص تقنية الفيديو.

5- تسهيل الحصول على الكرة

يستمر العمل بنظام وضع الكرات على 15 مخروطا حول الملعب لتقليل الوقت المهدر في عملية إعادة الكرات للملعب، إلى جانب ذلك سيتواجد حاملين للكرات خلف المرمى لإعادة الكرة سريعًا للحراس عند تنفيذ ضربات المرمى.