مهرجان العلمين الجديدة| انطلاق فعاليات رالي ستارت "العلمين - سيوة"

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 18 أغسطس 2024 01:15 م

shareicon

مشاركه

رالي

رالي

يستضيف مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية المقامة، بطولة سباق رالي ستارت "العلمين - سيوة"، واحد من أقدم سباقات السيارات، وسط ترقب كبير من الجماهير.

ويعد سباق الرالي واحد من الرياضات العتيقة، حيث يحتوي على العديد من المعايير المختلفة عن أي سباقات سيارات أو دراجات نارية أخرى، أبرزها مكان السباق نفسه.

ويجرى السباق في الطرق العامة بعد إغلاقها أمام المارة، كما يمكن أن يجرى السباق في طرق الغابات والجبال، ويتم تحديد الفائز بعد حساب النتائج في المراحل المحددة للسباق.

ويتكون سباق الرالي في مهرجان العلمين، من 3 مراحل تقام على 3 أيام، حسبما ذكر في الموقع الرسمي لمهرجان العلمين.

وتبدأ المرحلة الأولى من السباق في الـ 18من أغسطس الجاري، والمرحلة الثانية في الـ 19 من الشهر نفسه، على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة يوم 20 أغسطس.

يأتى مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

وشهد المهرجان تعاون مثمر مع كافة الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتي حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ووفرت للجمهور في المنازل قناة U LIVe  ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024  فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.