الهلال يستهل مشواره في الدوري السعودي بفوز كبير على الأخدود "فيديو"

كتب : محمد نور

السبت، 24 أغسطس 2024 11:37 م

shareicon

مشاركه

الهلال

الهلال

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي في تحقيق فوز مهم على نظيره الأخدود بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين لموسم 2025.

أحداث مباراة الهلال والأخدود في دوري روشن

افتتح ألكسندر ميتروفيتش التسجيل للهلال في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، ليضع فريقه في المقدمة مبكرًا. وعاد ميتروفيتش ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39، مما عزز من تقدم الهلال.

وفي الدقيقة الأخيرة، أحرز سافيتش الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة نُفذت ببراعة، لينهي الهلال المباراة بثلاثية نظيفة في مرمى الأخدود.

 

موقف الفريقين في جدول الدوري

بهذا الفوز، احتل الهلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 3 نقاط، خلف المتصدر القادسية بفارق الأهداف. أما الأخدود، فظل في المركز السابع عشر بدون نقاط.

الهلال يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

بهذه الثلاثية، سجل الهلال للمرة الخامسة 3 أهداف في المباريات الافتتاحية لدوري المحترفين السعودي. وسبق للهلال تحقيق هذا الإنجاز في مواسم 2008/09، 2013/14، 2014/15، 2023/24، وأخيرًا في 2024/25.

تشكيلة الهلال أمام الأخدود في دوري روشن

حراسة المرمى: بونو.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، كوليبالي، علي البليهي، لودي.

خط الوسط: نيفيز، القحطاني، سالم الدوسري، سافيتش.

خط الهجوم: الحمدان، ميتروفيتش.

الهلال يدخل الدوري بعد تتويجه بكأس السوبر

دخل الهلال مباراته الأولى في الدوري السعودي أمام الأخدود بروح معنوية عالية، بعد تتويجه بلقب كأس السوبر المحلي إثر فوزه على النصر بنتيجة 4-1 يوم الأحد الماضي. وكان الهلال قد توج بلقب دوري روشن للمرة 19 في تاريخه.

أرقام تاريخية للهلال في الدوري السعودي

يستمر الهلال في السيطرة على أرقام بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، حيث توج باللقب 19 مرة، متصدرًا بذلك قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة. يأتي النصر في المركز الثاني بـ9 ألقاب، يليه اتحاد جدة بـ3 ألقاب، ثم الشباب، الأهلي، الاتفاق، والفتح بلقب واحد لكل فريق.

منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين في 2008، فاز الهلال بالبطولة 9 مرات، بينما توج النصر باللقب 3 مرات، واتحاد جدة مرتين، والشباب، الفتح، والأهلي مرة واحدة لكل منهما.