"كورة بلس" يكشف التفاصيل الكاملة لإشراك لاعبة الـ12 عامًا في دوري الدرجة الأولى للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 06 يناير 2022 06:12 م

shareicon

مشاركه

أزمة كبيرة فجرها نادي المعادي في دوري الدرجة الأولى للسيدات، بعد هزيمته أمام الأميرية بخمسة أهداف مقابل هدف.

نادي المعادي قدم شكوى إلى اتحاد الكرة لمخالفة نادي الأميرية للوائح المنظمة للبطولة، حيث قال المعادي في شكواه إن الأميرية أشرك اللاعبة كاميليا معتز الديب التي تبلغ 12 عامًا في المباراة وهو الأمر المخالف للوائح التي تنص في المادة 30 من لجنة المسابقات على عدم إشراك أي لاعبة يقل عمرها عن 15 عامًا.

وكشف مصدر داخل نادي المعادي في تصريحات خاصة لـ"kora plus"، أن إداري الفريق قام بتصوير اللاعبة في المباراة، كما أنها عضوة في نادي المعادي والجميع يعلم عمرها وأنها لم ترتق للسن القانوني للمشاركة مع الفريق الأول.

وأضاف أنه تم الاستناد في تلك الواقعة إلى score shit  الحكم، من أجل تقديم الشكوى، لافتا إلى أن لجنة المسابقات استجابت لشكوى المعادي وقامت بإلغاء نتيجة المباراة واعتبار الأميرية مهزوما 3-0.

وأوضح المصدر أنه تم إيقاف اللاعبة كاميليا، عن المشاركة في دوري الدرجة الأولى للسيدات حتى تبلغ السن القانوني، بالإضافة إلى إلغاء نقاط المباريات التي شاركت فيهم اللاعبة مع الأميرية أمام المعادي والمعمورة وحرمانها من ممارسة كرة القدم إلا مع البراعم ثم دوري الناشئات لحين وصولها لسن 15 عامًا.

ومن جانبه، تعجب مصدر داخل نادي الأميرية في تصريحات خاصة لـ"kora plus"، من قرار لجنة المسابقات بإيقاف اللاعبة، مؤكدًا أنها تحمل كارنيه من اتحاد الكرة، وبالفعل شاركت في الموسم السابق ضمن صفوف نادي كفر سعد ولعبت معه مباريات بدوري الدرجة الأولى وأن الأميرية اشتراها من هذا النادي وقام بقيدها.

وأكمل متسائلا: "لماذا يحدث هذا التعنت بالموسم الحالي ورفض مشاركة اللاعبة رغم أن المسئولين على علم بكافة التفاصيل".

وأعلن المصدر، عن رفض نادي الأميرية التام للقرار الصادر من لجنة المسابقات، مؤكدًا على أن نظرائهم بالمعادي على علم باللاعبة من قبل انطلاق المباراة ورغم ذلك لم يبدون أي اعتراض إلا بعد هزيمتهم بخماسية، مشددًا على أنه لولا تلك الهزيمة القاسية ما تقدم النادي بتلك الشكوى لأن كل أندية دوري السيدات يدعمن صفوفهن بلاعبات ناشئات بشكل طبيعي ولا يعترض أي نادي على الأمر.

ولفت المصدر، إلى أن منع مشاركة كاميليا وغيرها من اللاعبات سيحرم الناشئات من ممارسة اللعبة، لأنه حتى الآن لا يوجد دوري أو مسابقة منتظمة لهم، بالتالي فإن تطبيق تلك اللائحة سيضر المواهب الصاعدة الفترة الحالية.

ورغم تقدم نادي الأميرية بالتماس ضد العقوبة، إلا أن لجنة المسابقات رفضت الالتماس، وتم رفع الأمر للجنة التظلمات للبت في العقوبة بشكل رسمي.