لاعبو منتخب مصر للجودو في لقطة حضارية مبهرة ينظفون بساط الملعب (فيديو)

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 08:15 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للجودو

منتخب مصر للجودو

قام لاعبو منتخب مصر للجودو، بتنظيف بساط المنافسات في لقطة حضارية مبهرة بعد انتهاء منافسات البطولة، وهو ما يعكس الأجواء المثالية التى أقيمت فيها البطولة وشهدت منافسة وروحا رياضية بين جميع الفرق المشاركة.

وتميزت الأجواء التى أقيمت فيها البطولة بالمنافسات الشريفة والحرص على سلامة اللاعبين والتآخى بين جميع الفرق المشاركة ، مع إبراز القيم الأساسية التى تقوم عليها رياضة الجودو من الشرف والكرامة والدفاع على النفس واحترام المنافسين مع الإعلاء من قيم اللعب النظيف والروح الرياضية.

وتعتبر رياضة الجودو من أهم الرياضات ضمن المشروع القومي للشباب الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية في تأهيل وتدريب المواهب الرياضية، من أجل رفع اسم مصر في المحافل الدولية، كما تميزت البطولة العربية للجودو للعام الثاني على التوالي بتواجد كبير من لجنة تحكيم تضم عدد من الخبرات التحكيمية المحلية والعربية، وتعمل على تطبيق قواعد رياضة الجودو على المتسابقين بالبطولة.

 

وشهدت مدينة العلمين الجديدة، إقامة فعاليات البطولة العربية للجودو للأندية البطلة خلال الفترة من 22 إلي 28 أغسطس الجاري بمشاركة 428 لاعبا ولاعبه من مختلف أندية الدول العربية.

وفي سياق متصل، أشاد محمد جاسم ، عضو الاتحاد العربي لرياضة الجودو، بالتنظيم الكبير الذي شهدته منافسات البطولة التي أقيمت في مهرجان العلمين الجديدة في الأيام الماضية.

وقال جاسم في تصريحات تليفزيونية على هامش البطولة التي أقيمت في الأيام الماضية وانتهت مساء أمس الثلاثاء، إن التنظيم الجيد وراء نجاح البطولة.

وأضاف جاسم أن البطولة باتت رئيسية في أجندة الاتحاد العربي لرياضة الجودو، ومن المنتظر أن تنظم كل عام.

ويُقام مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مدينة العلمين الجديدة. ويهدف المهرجان أيضًا إلى الترويج للسياحة في المدينة بفضل شواطئها الساحرة ومناخها المعتدل، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة.

وتسعى الشركة المتحدة إلى تقديم أجندة متنوعة في الدورة الثانية من المهرجان، تتضمن عروضًا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية تلبّي اهتمامات الزوار وتجذب السياح من مختلف الجنسيات. يشمل المهرجان عروضًا مسرحية فنية من إنتاج أبرز المنتجين وبطولة ألمع النجوم، بالإضافة إلى مباريات لأساطير كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، ومسابقات للألعاب الرقمية تحت مسمى Insomnia. كما سيتم تنظيم فعالية "Bites by the Sea"، وهي حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، يهدف إلى دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل الشمالي.

#مهرجان_العلمين_الجديدة