مهرجان العلمين الجديدة.. فعاليات رياضية وثقافية مميزة في ختام دوري أبطال الجامعات

كتب : محمد نور

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 11:48 م

shareicon

مشاركه

العلمين

العلمين

استعرض محمد شاهين، مراسل قناة سي بي سي، خلال تقريره لبرنامج "العالم في العلمين"، الفعاليات الرياضية المميزة التي يشهدها مهرجان العلمين الجديدة 2024.

وأوضح شاهين أن الفعاليات الرياضية مستمرة، مع اقتراب اليوم الختامي لدوري أبطال الجامعات الذي سيقام غدًا بمشاركة 6 جامعات، ويُعقد بشكل أسبوعي.

وأشار شاهين إلى أن طلاب الجامعات يشاركون في فعاليات متعددة تشمل الفنون التشكيلية والبطولات الرياضية في المنطقة الرياضية والشاطئية، بالإضافة إلى انطلاق بطولة كرة القدم للأطفال ضمن مهرجان العلمين.

يأتي مهرجان العلمين الجديدة ضمن استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي، خاصة مدينة العلمين الجديدة. يسعى المهرجان إلى الترويج للسياحة في المدينة بفضل شواطئها الساحرة ومناخها المعتدل، بالإضافة إلى دعم الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية، لتلبية اهتمامات الزوار وجذب السياح من مختلف الجنسيات. من بين الفعاليات المنتظرة في نسخة 2024 أكثر من 20 حدثًا، تشمل عروض مسرحية فنية، مباريات لنجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، ومسابقة insomnia للألعاب الرقمية. كما ستُقام فعالية Bites by the Sea، والتي ستجمع أفضل الطهاة في مصر، لدعم سياحة الطعام في الساحل الشمالي لأول مرة.

#مهرجان_العلمين_الجديدة