تعرف على منافسات البعثة المصرية في اليوم الخامس من بارالمبياد باريس

كتب : حسام زايد

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 01:36 ص

shareicon

مشاركه

 بارالمبياد باريس

بارالمبياد باريس

يشهد اليوم الإثنين، منافسات قوية في اليوم الخامس من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

وتشارك البعثة المصرية في اليوم الخامس في 4 رياضات وهم: تنس الطاولة والسباحة وكرة الطائرة جلوس وكرة الهدف، كالتالي:

تنس الطاولة
يواجه أحمد المحص نظيره بطل سلوفاكيا في الثانية عشرة إلا الربع ظهرا، بثمن النهائي بالفئة الثانية، فيما سيواجه سيد يوسف سيكا نظيره بطل البرازيل بالفئة السابعة بنفس التوقيت.

ويخوض عبدالرحمن بهجت منافسات الفئة الحادية عشرة ويواجه نظيره بطل البرازيل في ثمن النهائي في الثانية ظهرا، فيما تواجه علا سليمان بطلة ألمانيا في ثمن نهائي الفئة 1-2 في التاسعة مساء.

كرة الهدف
ومن المنتظر أن يواجه منتخب مصر لكرة الهدف نظيره البرازيلي في الثانية والربع ظهرًا في الدور ربع النهائي.

السباحة البارالمبي
يخوض زياد كحيل منافسات تصفيات سباق 100 متر صدر للرجال في الثانية عشرة وأربع دقائق ظهرا، فيما تخوض ملك عبد الشافي منافسات منافسات 100 متر صدر سيدات في الثانية عشرة والربع ظهرا.

كرة الطائرة جلوس
يخوض منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس مباراته بدور المجموعات أمام نظيره منتخب كازاخستان في الواحدة ظهرًا، في ختام الدور الأول.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.