"كورة بلس" يكشف.. 20 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب بالمنتخب عند التتويج بكأس الأمم

كتب : حسام زايد

الجمعة، 07 يناير 2022 04:23 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة ل"kora plus" عن قيمة المكافأة الرسمية لمنتخب مصر في حال التتويج بكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل.

وأوضح المصدر: "حسب لائحة المكافآت الرسمية في وزارة الشباب والرياضة فإن المكافأة عند الفوز بكأس الأمم تتراوح بين 10 آلاف جنيه الحد الأدنى إلى 20 ألف جنيه الحد الأقصى لكل لاعب، وفي حال الحصول على المركز الثاني تكون المكافأة 5 آلاف جنيه لكل لاعب، ويحصل المدير الفني على 150% من قيمة مكافأة اللاعب".

وأضاف: "بالتأكيد في حالة الفوز بالبطولة فإن المكافأة ستكون أكبر من ذلك، بالنظر للحالات السابقة التي اتخذ فيها وزير الرياضة قرارا بمضاعفة المكافأة، وعلى سبيل المثال في البطولة الأفريقية تحت 23 سنة التي استضافتها مصر عام 2019 وفاز بها المنتخب الأولمبي وتأهل إلى أولمبياد طوكيو بقيادة شوقي غريب، ضاعف الوزير المكافأة وحصل كل لاعب على 100 ألف جنيه، وحضل شوقي غريب المدير الفني على 150 ألف جنيه".

وأشار: "المادة 10 من لائحة المكافآت في وزارة الشباب والرياضة تنص على أنه يجوز للوزير المختص وفي ضوء معايير وضوابط يقترحها سيادته تخفيض أو زيادة أو حجب أو منح مكافآت التكريم دون التقيد بالشروط الواردة بالمواد السابقة".

جدير بالذكر أن قيمة المكافآت الخاصة بدورة  الألعاب الأولمبية تختلف عن بطولة العالم وكذلك عن كأس الأمم الأفريقية، حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية في الدورة الأولمبية على مليون جنيه، وقرر وزير الرياضة زيادتها 150 % في مكافآت أولمبياد طوكيو الأخيرة.