نجم ريال مدريد يقود تشكيل المغرب المتوقع اليوم لمواجهة الجابون

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 11:32 ص

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب

منتخب المغرب

يستضيف منتخب المغرب الأول لكرة القدم نظيره منتخب الجابون اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. المباراة ستقام على أرضية ملعب أدرار في مدينة أغادير المغربية، وتعد هذه المواجهة بداية مشوار المنتخب المغربي في المجموعة الثانية من التصفيات.

يقع منتخب المغرب، منظم البطولة المقبلة، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الجابون، ليسوتو، وإفريقيا الوسطى. يعتبر المنتخب المغربي واحدًا من أبرز المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة، حيث يسعى إلى التأهل للنهائيات ومواصلة مشواره نحو اللقب القاري.

يدخل منتخب المغرب هذه المواجهة بثقة عالية، خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويتطلع لتحقيق الفوز الأول في التصفيات. أما منتخب الجابون، فيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة قوية خارج أرضه.

من المتوقع أن يعتمد المنتخب المغربي على قوته الهجومية بقيادة مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يسعون لاستغلال الفرص المتاحة أمام دفاع الجابون. في المقابل، سيعتمد منتخب الجابون على اللعب المنظم والدفاع القوي لمحاولة إحباط هجمات أسود الأطلس.

وتمثل هذه المباراة نقطة انطلاق مهمة للمنتخبين في مشوارهما نحو التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث يسعى كلاهما لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لضمان الحصول على مقعد في البطولة المقبلة.

تشكيل المغرب المتوقع ضد الجابون

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: نصير مزراوي - أشرف حكيمي - نايف أكرد - عبد الكبير عبقار

الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي أو أمير ريتشاردسون - إبراهيم دياز

الهجوم: حكيم زياش - أيوب الكعبي - إلياس بن الصغير

نظام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

تضم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 مشاركة 48 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. يتأهل إلى نهائيات البطولة القادمة 24 منتخبًا، حيث يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.