محمد صلاح: سيقتلونني في ليفربول إذا فعلت هذا الأمر.. ولهذا السبب خلعت قميصي أمام يونايتد

كتب : محمد نور

الأحد، 08 سبتمبر 2024 06:56 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أجرى المركز الإعلامي للدوري الإنجليزي الممتاز حوارًا صحفيًا مع محمد صلاح مهاجم ليفربول وقائد منتخب مصر، تحدث خلاله عن العديد من الأمور خلال مسيرته وتطلعاته الجديدة مع ليفربول.

وفي حديثه عن المدرب سلوت، قال صلاح: "أجرينا بعض المحادثات، وأعتقد أن الفريق حتى الآن يلعب بشكل جيد، وهو الأهم. وأنا أيضًا ألعب بشكل جيد. يجب علينا فقط الاستمرار ومحاولة الفوز بلقب كبير هذا الموسم. أحب اللعب في المباريات الكبيرة مع النادي، والجميع يعرف التاريخ بين ليفربول ومانشستر يونايتد".

وأضاف: "في أول موسمين لي مع ليفربول لم أسجل في المباريات الكبيرة، وكان الناس يقولون إنني لا أقدم أداءً جيدًا في المباريات الكبيرة. ولكن بعد أن سجلت هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل".

حاليًا، يحتل صلاح المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول على مر العصور برصيد 214 هدفًا في 352 مباراة، كما يحتل المركز العاشر في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 160 هدفًا، والمركز الثاني عشر في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفًا.

مع تسجيله أكثر من 25 هدفًا في جميع المواسم باستثناء موسم واحد فقط من مواسمه السبعة مع ليفربول، يبدو أن صلاح في وضع جيد ليتقدم أكثر في تلك القوائم.

على سبيل المثال، تسجيله لـ 31 هدفًا هذا الموسم سيجعله يتقدم إلى المركز الثالث في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ، متجاوزًا بيلي ليدل وجوردون هودسون.

أما إذا سجل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فسيعادل رقم فرانك لامبارد الذي يحتل المركز السادس في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 177 هدفًا.

طالع أيضًا:

تفاصيل تعاقد المصري مع بابا بادجي (خاص)

محمد صلاح يستقبل مكتشفه في الناشئين بمعسكر منتخب مصر "صور"

بالإضافة إلى ذلك، سيكون المركز الرابع في متناول يده إذا سجل 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مما يمكنه من تجاوز سيرجيو أجويرو وأندرو كول.

في دوري أبطال أوروبا، موسم جيد قد يجعل صلاح يدخل إلى قائمة العشرة الأوائل. هدفه التالي في البطولة سيجعله الهداف الأفريقي التاريخي للمسابقة، وهو بحاجة إلى ستة أهداف فقط ليصل إلى 50 هدفًا، وهو الرقم الذي سيجعله يتجاوز أساطير مثل ألفريدو دي ستيفانو، أندريه شيفتشينكو، زلاتان إبراهيموفيتش، أوزيبيو، وفيليبو إنزاغي.

يعترف صلاح بأنه لم يكن هدافًا طبيعيًا عندما انضم إلى ليفربول، ولكن هذا المهارة تطورت مع مرور الوقت. وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن الهدف التالي الذي يسعى لتحقيقه في قائمة الهدافين، إلا أنه أشار إلى أن الهدف الذي كان يشغل باله بشكل كبير كان كسره لرقم النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح: ماذا سيحدث لو سجلت 30 هدفًا في موسمين؟

قال صلاح: "الرقم الذي كنت أفكر فيه بشكل كبير كان الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي للنادي. كان هذا في رأسي، ولهذا السبب خلعت قميصي بعد أن سجلت هدفي الـ 129 في الدوري ضد مانشستر يونايتد (في مباراة فوز ليفربول 7-0 في مارس 2023)".

وأضاف: "هذا الأمر (التحول إلى هداف) تطور مع الوقت. عندما كنت في روما، سجلت 30 هدفًا في موسمين. الآن، إذا سجلت 30 هدفًا في موسمين، سيقتلونني هنا! ولكن أعتقد أن هذا الأمر تغير كثيرًا، خاصة في موسمي الأول عندما فزت بجائزة الحذاء الذهبي، فتزايدت التوقعات بشكل أكبر وأكبر".