برشلونة يعدد أسباب عدم التعاقد مع نيكو ويليامز.. هناك أولوية كبرى

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 12:24 م

shareicon

مشاركه

نيكو ويليامز

نيكو ويليامز

عملية اتخاذ القرار في سوق الانتقالات في برشلونة ليست طريقًا سهلاً , حيث كشف المدير الرياضي، ديكو، في حوار صحفي له، عن الخطوات التي يتبعها النادي والجهاز الفني بشأن الصفقات الآتية واللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق.

ورد ديكو عن التساؤل وراء فشل التعاقد مع الموهبة الإسبانية نيكو ويليامز جناح فريق أتلتيك بيلباو الذي تألق بشدة مع منتخب بلاده وقادهم للتتويج ببطولة "أمم أوروبا".

وأشار ديكو عند سؤاله عن التوقيع المحدد مع نيكو ويليامز أنه كان هناك حديث بالفعل مع اللاعب للتعاقد معه، لكنه أوضح الأسباب التي دفعت برشلونة إلى اتخاذ قرار بعدم القيام بذلك.

وقال ديكو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: “كان المدرب أول من قال إنه إذا لم نتمكن من رفع المستوى فيمكننا الاستمرار بما لدينا. نحن نفكر ولا نتخذ قرارات متسرعة”.

وأضاف البرتغالي: “أقول لك مرة أخرى. نحن نتحدث عن المستوى , اليوم لدينا رافينيا، فيران، عودة أنسو (كان جيدًا جدًا في فترة ما قبل الموسم)، لامين ولاعبين مثل فيرمين أو أولمو الذين يمكنهم اللعب هناك, لإحضار شخص ما يجب أن يكون على مستوى عالٍ جدًا".

وواصل: "مع توقيع داني فقد أعطانا المزيد من الخيارات، ليس الأمر أننا لم نتحدث مع اللاعبين، ولكن كانت لدينا أولويات أخرى كانت حاسمة في عدم جلب جناح آخر”.

وأوضح ديكو: "كان داني أولمو هو الأولوية الكبرى في السوق نظرًا لتعدد مهاراته وقدرته على التكيف مع المزيد من المواقف الهجومية".

وكان اسم ويليامز قد ارتبط بخطوة انتقال مُحتملة لبرشلونة في الميركاتو الصيفي، ولكنه فضل في النهاية البقاء مع بيلباو.‏

ويبلغ ويليامز من العُمر ‏‎22‎‏ سنة، ويجيد اللعب في مركز الجناح الهجومي الأيسر، وينتهي تعاقده مع ‏بيلباو في يونيو 2027. ‏

وكان ويليامز قد تم تصعيده للفريق الأول للنادي الباسكي في يوليو 2021، ومنذ ذلك الحين لعب ‏‏126 مُباراةً في كافة المُسابقات.

وسجل نيكو خلال الـ 126 مباراة 20 هدفاً، وصنع 26 هدفاً لزملائه.