الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدفين في الشوط الأول "فيديو"

كتب : أحمد حسين

الأحد، 15 سبتمبر 2024 03:52 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وجورماهيا

الأهلي وجورماهيا

خرج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، متقدما بهدفين دون رد على فريق جورماهيا الكيني، في المباراة المقامة حاليا على ملعب نيابو الوطني بكينيا، ضمن ذهاب الدور الثاني التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين للتقدم مبكرا، مع وجود ضغط من جانب فريق جورماهيا على منتصف ملعب الأهلي، إلا أن التقدم الدفاعي للاعبي الخط الخلفي للفريق الأحمر، حال دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الشناوي.

وخلال الدقائق العشرة الأولى حصل النادي الأهلي على ثلاث ركلات ركنية، وذلك من خلال الضغط القوي والمستمر على دفاعات الفريق الكيني.

وشهدت الدقيقة 14 الإعلان عن هدف التقدم للنادي الأهلي، من خلال كرة في وسط الملعب قطعها حسين الشحات من لاعبي جورماهيا وتوغل داخل منطقة الجزاء وقام بتمريرة ثنائية مع بيرسي تاو، ثم أرسل عرضية أرضية أمام المرمى فشل الحارس في الإمساك بها ووصلت إلى رامي ربيعة الذي سدد الكرة في الشباك.

ولم ينته الأهلي من الفرحة بالهدف الأول، حتى جاء بيرسي تاو بالهدف الثاني سريعا، بعدما قام بقطع الكرة من خلال الضغط القوي على لاعبي جورماهيا، وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه، بعد خروجه من المرمى في محاولة للإمساك بالكرة من أمام الجنوب إفريقي.

بعد تقدم الأهلي بهدفين، سيطر لاعبي الفريق الأحمر على مجريات اللقاء بشكل كامل، ووصل بيرسي تاو ووسام أبوعلي أكثر من مرة إلى مرمى جورماهيا، لكنهما لم ينجحا في تسجيل الكرة داخل الشباك وإحراز الهدفين الثالث والرابع.

وحملت الدقيقة 23 أول ظهور خطير وحقيقي لفريق جورماهيا في منطقة جزاء الأهلي، من خلال تصويبة قوية نجح محمد الشناوي في إبعادها عن مرماه والحفاظ على نظافة شباكه، وبعدها بنحو ثلاث دقائق سدد إمام عاشور كرة قوية علت مرمى الفريق الكيني.

وبعد مرور نحو نصف ساعة من زمن المباراة أنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من شبه إنفراد للاعب جورماهيا، الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وهو دون رقابة، لكن حارس الأهلي خرج من مرماه وانقض عليه ممسكا الكرة.

وفي الدقيقة 40 وصلت الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي من خلال تمريرات للاعبي جورماهيا، ثم انتهت بتسديدة علت مرمى الشناوي، وقبلها بدقيقة واحدة حصل مروان عطية على بطاقة صفراء.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين دون رد سجلهما رامي ربيعة وبيرسي تاو.