نجوم الكرة المصرية: الدوري الاستثنائي هو الحل الأنسب

كتب : صلاح أبو زيد

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:51 م

shareicon

مشاركه

الدوري المصري

الدوري المصري

كشف نجوم الكرة المصرية عن رأيهم في الأفضل بين الخيارات المطروحة لنظام الدوري في الموسم الجديد 2024-2025.

ومن المقرر أن تجتمع رابطة الأندية المحترفة مع ممثلي الأندية غدًا، الأربعاء من أجل الاستقرار على نظام الدوري الجديد في الموسم القادم 2024/2025.

وقال أيمن منصور، نجم الزمالك السابق في تصريحات لـ "كورة بلس": "لابد وأن يكون الموسم الجديد من الدوري استثنائيًا".

وتابع: "الدوري الاستثنائي سيساعدنا في السير بشكل جيد، والتناسق مع جميع دوريات العالم، وهو الأفضل للأندية والمنتخب".

وأكمل: "علينا عدم تكرار الخطأ مرة أخرى، والابتعاد عن الشكل التقليدي في الدوري الجديد من أجل حل حل الأزمة". 

كما أكد هشام حنفي، نجم الأهلي السابق لـ "كورة بلس"، عن أن اتحاد الكرة هو سيد القرار، وعليه أن يختار شكل الدوري الجديد "ولابد وأن يكون استثنائيا"، وفي حال عدم قدرة الاتحاد على اتخاذ هذا القرار عليه أن يرحل".

وتابع: "الدوري الاستثنائي هو الحل في تلك المرحلة، وعلينا أن نخوض الموسم الجديد بشكل جديد، غير المتعارف عليه من أجل السير بخطى ثابتة مع الدوريات العالمية والعربية".

وصرح أحمد دويدار، لاعب الزمالك والإسماعيلي السابق لـ "كورة بلس": "الدوري الاستثنائي هو الحل، وأنا ضد فكرة خوض الموسم الجديد بالشكل التقليدي".

وتابع: "الدوري الاستثنائي سيساعد الأندية المشاركة في إفريقيا بشكل كبير، كما سيساعد على خوض معسكرات المنتخب في وقتها وبشكل طبيعي".

وبالنظر إلى الوضع الحالي، فإن الدوري المصري في حاجة إلى نظام استثنائي خلال الموسم الجديد من أجل العودة إلى الطريق الصحيح.

الدوري المصري في الوقت الحالي يعاني من أزمة طاحنة في تلاحم المواسم وهو ما يمنع اللاعبين والأجهزة الفنية من الحصول على الراحة اللازمة.