نقطة التعادل أمام إنتر تسعد بيب جوارديولا مع السيتي.. "فيديو"

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:25 ص

shareicon

مشاركه

جوارديولا

جوارديولا

أعرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن سعادته الكبيرة بالحصول على نقطة واحدة أمام إنتر ميلان في المباراة التي أقيمت في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي يواجه "أساتذة الدفاع والانتقال".

كان العديد من مشاهدي الدوري الإنجليزي الممتاز يتوقعون أن يقدم السيتي أداءً كبيرًا ويهيمن على اللقاء، ولكن تمامًا مثل نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2023، فقد كان الأمر متوازنًا للغاية بالفعل.

حصل النيراتزوري على أفضل الفرص عن طريق ماتيو دارميان وهينريك مخيتاريان، بينما لم يشكل مانشستر سيتي تهديدا حقيقيا إلا في الوقت بدل الضائع من خلال رأسية من إلكاي جوندوجان.

جوارديولا عقب تعادل مان سيتي وإنتر : أنا سعيد بفريقي

وقال جوارديولا لشبكة "تي إن تي سبورتس": "لقد لعبنا بشكل جيد للغاية. أنا أحب فريقي، نحن فريق رائع. إنتر فريق يدافع بشكل جيد حقًا. إنهم أساتذة الدفاع والانتقال أيضًا".

وأضاف: "لقد تلقينا فرصة ونصف فرصة ولم نتمكن من خلق الكثير من الفرص عندما يدافع فريق بـ 11 لاعبًا بعمق. إنهم يساعدون بعضهم البعض بشكل جيد. أنا سعيد بأدائنا، لقد أحببت كل شيء.

وواصل: "عندما تخسر الكرات السهلة، فإنك تسمح بالهجمات المرتدة. من المستحيل إيقافها، يتعين علينا أن نكون أكثر دقة. عندما نكون بمفردنا ونخسر الكرة، لا يمكنك فعل ذلك".

حصل جوندوجان على أوضح الفرص في المباراة بأكملها من خلال هاتين الكرتين بالرأس في اللحظات الأخيرة، إحداهما تصدى لها يان سومر، والأخرى مرت فوق العارضة.

وأردف: "لقد تصدى سومر لعدة فرص، وأهمها فرصة يوسكو. لم يكن لدينا الكثير من الفرص، لكن الأمر كان واضحًا. لقد بدأنا الموسم، وسوف يكون الأداء أفضل، ومع مرور الوقت سوف نصبح أفضل".

وخرج كيفين دي بروين مصابا في الشوط الثاني، لكن جوارديولا أشرك أيضا فيل فودين بدلا من سافينيو خلال الاستراحة

وأوضح: "كنت بحاجة إلى لاعب في المساحات الصغيرة قادر على التحرك ومهاجمة الخمسة الخلفيين. كما يتحرك جوندوجان بشكل جيد للغاية، لذا نحاول التحرك ومهاجمة الخصوم".

وشعر إيرلينج هالاند، الذي سجل تسعة أهداف في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالإحباط ولم يلمس الكرة سوى 14 مرة طوال المباراة.

كانت هذه هي المرة الثانية فقط في 42 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة جوارديولا التي فشل فيها مانشستر سيتي في هز الشباك، وكانت الأخرى تعادلًا بدون أهداف مع سبورتنج لشبونة في مارس 2022.

كما حقق إنتر نتيجة رائعة ضد مانشستر سيتي في وقت سابق اليوم، حيث فاز فريق الشباب 4-2 في دوري أبطال أوروبا للشباب.