"كورة بلس" يكشف قيمة بند الشراء في عقد كهربا مع هاتاي سبور

الأحد، 09 يناير 2022 10:46 م

shareicon

مشاركه

انتقل محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي إلى نادي هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من سوق الانتقالات الشتوية الجاري، مع وجود بند أحقية الشراء للنادي التركي، بعد التوصل لاتفاق بين الطرفين خلال الساعات الأخيرة وتم توقيع العقود.

ويستعد كهربا للسفر إلى تركيا خلال الساعات المقبلة من أجل الانضمام لفريقه الجديد الذي سيقضي فيه خلال الـ6 أشهر المقبلة، على سبيل الإعارة بعد ابتعاده عن المشاركة مع الأهلي ورغبة اللاعب في الظهور أساسيًا.

بند أحقية الشراء

وعلم "Kora Plus" قيمة بند الشراء في عقد انتقال محمود كهربا إلى هاتاي سبور التركي، والذي سيفعل حال تسديد النادي القيمة المالية وقتها.

وقال مصدر لـ "Kora Plus" إن بند الشراء في عقد كهربا يصل إلى 3.5 مليون دولار، أي ما يقارب 55 مليون جنيه مصري.

 

سبب رحيل كهربا عن الأهلي

وكان من أحد أسباب رحيل كهربا عن الأهلي هو ابتعاده عن المشاركة أساسيًا في تشكيلة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، خلال الفترة الأخيرة، حيث يرغب اللاعب في المشاركة أساسيًا من أجل العودة لمنتخب مصر.

وكانت مصادر في النادي الأهلي قد أكدت في تصريحات خاصة في وقتٍ سابق أن موقف النادي التركي هاتاي سبورت في لائحة الترتيب كانت من ضمن الأسباب التي جعلت اللاعب يوافق على هذا العرض، حيث أن الفريق في موقف جيد في البطولة المحلية مع وجود إمكانية اللعب في البطولة الأوروبية.

وكان كهربا قد ودع النادي الأهلي برسالة خاصة تركها على المقعد الخاص به في غرفة خلع الملابس حيث كتب: "ممنوع الجلوس هنا لمدة 6 شهور" في إشارة إلى أنه سيعود قريبًا.

رحلة كهربا مع الأهلي

وكان الأهلي قد ضم كهربا في صفقة انتقال حر في عام 2020 بعد فسخ عقده مع ديبورتيفو ألافيس البرتغالي، الذي كان انضم له عقب رحيله عن الزمالك بفسخ عقده أيضًا بعد عدة أزمات.

وتوج كهربا مع الأهلي بخمسة بطولات وهي الدوري المصري وكأس مصر وبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي، ولكنه ابتعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة عن تشكيل الفريق واللاعب يرغب في الحصول على فرصة للمشاركة أساسيًا.