الاتحاد الدولي لكرة اليد: الأهلي أبهر العالم بفوزه التاريخي على برشلونة

كتب : محمد نور

الخميس، 03 أكتوبر 2024 07:39 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

سلط الاتحاد الدولي لكرة اليد الضوء على إنجاز النادي الأهلي بعد فوزه بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، بعدما تغلب على برشلونة الإسباني بنتيجة 32-29 ليحقق المركز الثالث في البطولة المقامة على صالة استاد العاصمة الإدارية.

وصف الاتحاد الدولي، عبر موقعه الرسمي، أداء الأهلي بأنه من أفضل العروض في تاريخه، مشيرًا إلى أن الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية 2024 يعد من أبرز الانتصارات في تاريخ النادي. وأضاف الاتحاد أن الأهلي قدم أداءً لا تشوبه شائبة، حيث أحرج برشلونة في الهجوم والدفاع، مما قاده لتحقيق فوز مرموق.

كما أشار الاتحاد الدولي إلى أن الأهلي وجه ضربات قوية إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد، مهددًا هيمنته طوال المباراة، وهو ما جعله يتقدم بفارق كبير في الأداء.

وأشاد التقرير بالدور الكبير للظهير الأيمن محسن رمضان، الذي سجل خمسة أهداف في الشوط الأول وكان هداف المباراة بإجمالي سبعة أهداف. كما تم تسليط الضوء على أداء حارس المرمى محمد إبراهيم، الذي تصدى لعشر تسديدات بنسبة نجاح 42%.

إلى جانب ذلك، نوه الاتحاد الدولي بالدور البارز لعبد الرحمن طه، حارس المرمى الثاني للأهلي، الذي تصدى لستة تسديدات بنسبة نجاح مذهلة بلغت 55% قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، مما ساهم في الحفاظ على تقدم الفريق.

 

وأفاد الاتحاد بأن برشلونة لم يستطع تحقيق أي معجزة في اللحظات الأخيرة، حيث أنهى الأهلي المباراة بفوز مستحق 32-29، في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة ضد فريق أوروبي.

يُذكر أن الأهلي نجح في الصعود إلى منصة التتويج في بطولة العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تحقيق المركز الثاني في عام 2007 عندما أُقيمت البطولة في مصر.