بوفال يخطف الفوز للمغرب بهدف قاتل أمام غانا

كتب : هشام كمال

الإثنين، 10 يناير 2022 05:16 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب المغرب تحقيق الفوز الأول بهدف نظيف في قمة المجموعة الثالثة بين منتخبي المغرب وغانا، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا اليوم.

بدأت المباراة بشكل هادئ من المنتخبين وحاول منتخب غانا بعد نصف ساعة من المباراة، عن طريق تسديدة من توماس بارتي ولكنها تذهب فوق عارضة منتخب المغرب.

بعدها بدأت منتخب المغرب في تهديد مرمى غانا عن طريق فرصتين، الأولى في الدقيقة 34 عن طريق انطلاقة لسليم أملاح من وسط الملعب الذي سدد بقوة ولكنها ذهبت بجانب القائم الأيسر.

والفرصة الثانية والأخطر في الشوط الأول كانت عن طريق رأسية رومان سايس في الدقيقة 40، ولكنها خرجت فوق عارضة غانا.

في الشوط الثاني كانت السيطرة أكثر لمنتخب المغرب، مع اعتماد لمنتخب غانا على الهجمات المرتدة، وحاول بالفعل منتخب المغرب أكثر من مرة ولكنه افتقد اللمسة الأخيرة.

أخطر فرصة كانت لغانا في الشوط الثاني في الدقيقة 72، عن طريق تسديدة رائعة من جوزيف باينتسيل، ولكن المتألق ياسين بونو يخرجها لركنية.

وتمكن سفيان بوفال في الدقيقة 82 من استغلال فوضى دفاع غانا داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقوة في شباك غانا معلنًا عن الهدف الأول لأسود الأطلس وتأمين الثلاث نقاط.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب المغرب إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثالثة من كأس الأمم الإفريقية، في انتظار نتيجة مباراة الجابون وجزر القمر مساء اليوم.