عصر جديد في مانشستر سيتي.. رياح التغيير قادمة بين المستقبل والخوف

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 02:08 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الجميع في مدينة مانشستر خاصة وإنجلترا عامة، يترقب نهاية عام 2025، حيث يتوقع عصر جديد لنادي مان سيتي ، وسط الشكوك الكبيرة حول مصير عدد كبير من  اللاعبين وعلى رأسهم مدربهم الإسباني بيب جوارديولا، وصولًا إلى الطاقم الإداري في النادي على رأسهم تكسيكي بيرجستين المدير الرياضي، الذي قاد الانطلاقة للسيتيزين رفقة بيب ونجحوا في التتويج بكافة البطولات الممكنة.

ووفقًا لعدد كبير من التقارير الصحفية، على رأسها ما نشرته صحف "ديلي ميل" و"ذا أتلتيك" فإن مانشستر سيتي يدور في فلك الشكوك أكثر من اليقين في الوقت الحالي، وأنه مهما حدث في عام 2025، فإن العام المقبل يعد بعلامة فارقة في عصر ما قبل وما بعد في تاريخ نادي مانشستر سيتي.

المدير الرياضي أول الشكوك حول مستقبل السيتيزين

صرح الصحفي "جاك جوجان" من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن رحيل بيجيريستين في نهاية الموسم الحالي، وفقا لما ذكرته سابقا صحيفة "أثليتيك"، سيكون "أول خطوة كبيرة نحو العصر الجديد للنادي".

ومع ذلك، فإن مجلس إدارة المان سيتي يعد بمتاعب تعادل أو أكثر أهمية في الأشهر المقبلة من تعيين بديل للذي كان مديرا رياضيا للسنوات الـ 13 الماضية، وهو الأكثر نجاحا في التاريخ ، وهذا بالفعل أمر الكثير ليقوله.

وصل بيب جوارديولا إلى تدريب مانشستر سيتي في عام 2016 ، ليجد بيجيريستين الذي تولى المهمة في عام 2012، حيث عملا سويا في برشلونة في عام 2010.

مستقبل غامض لجوارديولا في مانشستر سيتي

وينتهي عقد مدرب بيب في يونيو المقبل 2025، وعلى الرغم من أن مدرب السيتيزين، أصر في مناسبات عديدة على أنه سعيد في مانشستر، إلا أنه لا توجد حتى الآن أي أخبار تفيد بأنه اتخذ قرارًا بشأن مستقبله.

يريد مسئولو السيتي وجماهيره أن يستمر جوارديولا، والذي سيكون قد وصل إلى تسع سنوات مع النادي في عام 2025.

وطالب المشجعين في المدرجات خلال مباراة فولهام الأخيرة، (بيب جوارديولا. نريد منك البقاء!!!) .

واعترف بيب جوارديولا، من اللافتة المذكورة: "لقد شعرت بحبهم منذ لحظة وصولي".

اللعب المالي النظيف يتحكم في تاريخ النادي وقرار حاسم قريب

مع كل شيء ومع ذلك، فإن الحقيقة التي يمكن أن تغير بشكل نهائي التاريخ الحديث لمانشستر سيتي هو حكم اللجنة المستقلة للتحقيق والشكوى من الدوري الإنجليزي الممتاز لعدم الالتزام باللعب المالي النظيف.

ومن المتوقع أن تستمر جلسة الاستماع، التي بدأت في منتصف سبتمبر ، لمدة 10 أسابيع، وسيتم معرفة القرار النهائي في بداية عام 2025.

وهناك مصدر قلق آخر لمجلس الإدارة وهو أنه إذا تم توجيه أكثر من 100 تهمة إلى مانشستر سيتي، ويمكن أن تتراوح العقوبات التي سيتم تلقيها من الغرامات المالية والعقوبات النقطية إلى الطرد من المنافسة وسحب الألقاب .

نجوم السيتي يتحكمون في مستقبل الفريق

إلى أي مدى سيكون مستقبل السيتيزين غير مؤكد في الوقت الحالي بالنظر إلى إصابة الركبة الخطيرة التي تعرض لها رودري هيرنانديز قبل بضعة أسابيع ، ورحيل كيفين دي بروين وإلكاي جوندوجان في الصيف المقبل، اللذين تنتهي عقودهما أيضًا في يونيو 2025؛ أو الاهتمام المتزايد لريال مدريد بالحصول على خدمات إيرلينج هالاند يزيد من التكهنات حول مستقبل النادي.

في نفس العام الذي يمكن أن يفوز فيه مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي، وهو أمر غير مسبوق، قد يعاني النادي من أكبر تغيير في تاريخه .