لويلينج يقود ألمانيا لفوز صعب على هولندا في دوري الأمم الأوروبية "فيديو"

كتب : محمد نور

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:53 م

shareicon

مشاركه

ألمانيا

ألمانيا

حقق منتخب ألمانيا فوزًا صعبًا على نظيره الهولندي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جيمي لويلينج في الدقيقة 63 عبر تسديدة قوية، حسمت المواجهة لصالح المنتخب الألماني، ليواصل تربعه على صدارة المجموعة.

بهذا الفوز، عزز المنتخب الألماني موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، وسجل خلالها 10 أهداف وتلقى 3.

في المقابل، يحتل منتخب هولندا المركز الثاني برصيد 5 نقاط، حققها من فوز واحد وتعادلين وخسارة، مسجلًا 8 أهداف ومستقبلًا 6.

وتعد هذه الخسارة الأولى للمنتخب الهولندي في دور المجموعات للموسم الحالي 2024-25 من دوري الأمم الأوروبية، بعد أن نجح في الفوز بمباراة والتعادل في اثنتين.

ويحتل منتخب المجر المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، بعد تحقيق فوزه الأول على البوسنة والهرسك وتعادلين، مع تسجيل 3 أهداف وتلقي 6. بينما يتذيل منتخب البوسنة ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة من تعادل وخسارة 3 مباريات، مسجلًا 3 أهداف ومستقبلًا 9.

بدأت ألمانيا، بقيادة المدرب يوليان ناجلسمان، مشوارها في البطولة بفوز كبير على المجر بخماسية نظيفة، تلاها تعادل 2-2 مع هولندا، ثم فوز على البوسنة والهرسك بنتيجة    2-1.

في المقابل، اكتسحت هولندا بقيادة المدرب رونالد كومان المجر بنتيجة 5-2 في الجولة الأولى، ثم تعادلت مع ألمانيا 2-2، وتعادلت مع المجر 1-1.

واجهت ألمانيا إصابات قبل مواجهة هولندا، حيث غاب لاعب الوسط كريس فيهريش بسبب تمزق عضلي.

على مستوى المواجهات التاريخية بين المنتخبين، التقى الفريقان في 48 مباراة عبر مختلف المسابقات، فاز المنتخب الألماني في 18 مباراة، مقابل 12 انتصارًا للمنتخب الهولندي، فيما انتهت 18 مواجهة بالتعادل. سجلت ألمانيا 90 هدفًا في شباك هولندا، بينما أحرزت هولندا 79 هدفًا في مرمى ألمانيا.

تشكيل المنتخبين:

ألمانيا:

حراسة المرمى: بومان

الدفاع: كيميتش، روديجر، شلورتبيك، ماكسيميليان ميتلشتيت

الوسط: ستيلر، فيرتز، بافلوفيتش

الهجوم: لويلينج، كليندينست، جنابري

هولندا:

حراسة المرمى: فيربورجن

الدفاع: دومفريز، دي فريج، فان دي فين، هاتو

الوسط: جرافينبرج، رايندرز، تيمبر

الهجوم: سيمونز، بروبي، جاكبو